آخر تحديث :الأربعاء-14 أغسطس 2024-06:34م
جامعة عدن

اخبار عامة


باعزب والأحمدي يبحثان سبل تفعيل العلاقات بين جامعة عدن والجامعات الصينية

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 05:38 م بتوقيت عدن

باعزب والأحمدي يبحثان سبل تفعيل العلاقات بين جامعة عدن والجامعات الصينية

عدن/د.جهاد وادي:


بتكليف من رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور ناقش الدكتور/محمد سالم باعزب مدير عام العلاقات الدولية بجامعة عدن مع الدكتور/محمد الأحمدي المستشار الثقافي بسفارة بلادنا لدى جمهورية الصين الشعبية مجالات التعاون المشترك وسبل تفعيلها بما يخدم العملية التعليمية والبحثية لمنتسبي الجامعة.

حيث استعرض الطرفين في اتصال مرئي عبر تطبيق الزوم وضع طلاب جامعة عدن الدارسين في الجامعات الصينية، وكذا رفد الجامعة بعددٍ من المنح في مساقات الماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات للكادر الأكاديمي في كليات الجامعة المختلفة.

وناقش اللقاء تجديد الاتفاقيات بين جامعة عدن والجامعات الصينية لما من شأنه استمرار حصول جامعة عدن على الدعم التقني والعلمي في مجالات التعليم العالي وتعزيز البحث العلمي، واتفق الطرفان على استمرار التواصل فيما بينهما وعقد لقاءات افتراضية كل نصف شهر لمتابعة تنفيذ الاجراءات المقترحة بهدف استمرار التعاون الفني والعلمي بين جامعة عدن والجامعات الصينية.

الجدير بالذكر أن هذا النشاط جاء بتكليف من رئيس الجامعة للدكتور محمد باعزب للتواصل مع المؤسسات البحثية في الخارج بهدف توطيد العلاقات الثنائية مع جامعة عدن وفتح أفق علمية واسعة للجامعة مع مؤسسات بحثية ذات قيمة علمية عالية بما يخدم العملية التعليمية والبحثية في الجامعة.