آخر تحديث :الجمعة-26 يوليه 2024-12:03ص
جامعة عدن

اخبار الجامعة


وزارة الدفاع تتبنى ثلاث منح دراسية لطلاب من كلية الهندسة بجامعة عدن

الأربعاء - 24 يوليه 2024 - 10:22 م بتوقيت عدن

وزارة الدفاع تتبنى ثلاث منح دراسية لطلاب من كلية الهندسة بجامعة عدن

عدن/جهاد وادي:


أكد وزير الدفاع الفريق الركن/ محسن الداعري أن الوزارة ستتبنى ثلاث منح في مجال هندسة الطيران لثلاثة طلاب من كلية الهندسة بجامعة عدن، وتذليل كل الصعوبات الفنية والمادية في توفير متطلبات مشروع تخرجهم الذي كان عبارة عن صناعتهم لطائرة مسيرة.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء 23 يوليو أثناء لقاء رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، مع الفريق الركن/ محسن الداعري وزير الدفاع في مكتبه بمبنى وزارة الدفاع لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تفعيلها وتطويرها بما يخدم الجانبين.

وقد استجابت وزارة الدفاع لكل متطلبات المشروع والذي عكس نفسه في الإعداد لاحقاً لمذكرة تفاهم بين الجامعة والوزارة التي ستسهم في تشجيع البحث العلمي للأغراض السلمية في المجالات المختلفة في العلوم والتكنولوجيا، ومساهمة أعضاء الهيئة التدريسية في تكريس مشاريع التخرج لخدمة المجتمع.

من جانبه ثمن الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اللفتة الكريمة من وزير الدفاع الفريق الركن/ محسن الداعري في دعم الطلاب من كلية الهندسة وتذليله لكافة الصعاب أمامهم، في سبيل تطوير هذا المشروع واستخدامه في خدمة المجتمع والوطن.

وكان الطلاب رياض أحمد مثنى قاسم المفلحي، وحسن محمد عبدالرب ناشر الشريف، وعبدالحكيم محمد مثنى الفنيع من قسم تكنولوجيا المعلومات بكلية الهندسة قد قدموا مشروع تخرج مميز تحت إشراف الدكتور/ صبحي باهديله عضو الهيئة التدريسية بالقسم، وهو عبارة عن طائرة بدون طيار من نوع الطائرات المسيرة، والتي تعتبر من المشاريع المتميزة على مستوى الوطن وجامعة عدن على وجه الخصوص.