آخر تحديث :Tue-25 Jun 2024-10:28PM
جامعة عدن

اخبار الجامعة


رئيس الجامعة يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون الأكاديمي

الإثنين - 03 يونيو 2024 - 11:17 م بتوقيت عدن

رئيس الجامعة يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون الأكاديمي


بحث معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفيرة الفرنسية لدى اليمن، كاترين قرم كمون، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجانبين، ووضع القسم الفرنسي بكلية الآداب ونشاطه الأكاديمي.

وأكد رئيس الجامعة، على أهمية هذه الزيارة لتعزيز وتطوير التعاون المشترك لما من شأنه تحسين العملية التعليمية..مستعرضاً تاريخ جامعة عدن العريق والإنجازات التي تحققت وما تشهده كلياتها حالياً من تطور مُتسارع رغُم الظروف الصعبة التي تُمر بها البلد والجامعة على وجه الخصوص.
وأشاد رئيس جامعة عدن، بالعلاقات اليمنية-الفرنسية في دعم مساعي السلام، والمبادرات الساعية إلى دعم هيئة التدريس في كلية الآداب بشكلٍ خاص وجامعة عدن بشكلٍ عام.
فيما تطرق، عميد كلية الآداب الدكتور جمال الحسني، الى إحتياجات القسم الفرنسي والمتطلبات الضرورية لإستمرار وتحسين نشاط القسم تعليمياً وأكاديمياً..مثمناً إهتمام ودعم السفارة الفرنسية للكلية والجامعة .
وعقب ذلك، قامت السفيرة الفرنسية، ومعها رئيس الجامعة وعميد الكلية، بزيارة إلى القسم الفرنسي، وتعرفت على ما يحتويه من فصول دراسية متعددة، واطلعت على الصعوبات التي يواجهها القسم.