آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-05:07م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور .. يبحث العلاقات العلمية والاكاديمية مع المؤسسات الأكاديمية الروسية

2011-01-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني

عدن/ نوال مكيش

 ت/ صقر العقربي

التقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم (الثلاثاء الموافق 11يناير 2011م ) بمكتبة بديوان رئاسة الجامعة بسعادة الدكتور / بافل ياكوفينكو قنصل روسيا الإتحادية  بعدن .

 

وخلال اللقاء قدم الأخ / رئيس الجامعة شرحا ًمفصلاً للعلاقات اليمنية الروسية التى يعود تاريخا إلى أكثر من ثمانين عاماً , موضحاً أن اليمن كانت أول دولة عربية تقيم علاقات مع الاتحاد السوفيتي سابقاً ..مشيراً بالمستوى العلمي لمخرجات الجامعات الروسية وان هناك العديد من أساتذة جامعة عدن هم خريجي الجامعات الروسية في مختلف التخصصات العلمية .

 

وأشار الأخ / رئيس الجامعة إلى أهمية تعزيز هذه العلاقات بما يخدم العملية التعليمية مع المؤسسات الأكاديمية الروسية .. لافتاً إلى ضرورة تنظيم الدورات الخاصة لخريجي روسيا وتبادل الأساتذة الزوار للاستفادة من الخبرات العلمية المتميزة , فضلاً عن الدراسات العليا وتبادل الكتب والتفرغ العلمي , منوهاً بحضور الروس الواسع بمدينة عدن وارتباطهم بأهلها.

 ومن جانبه أشاد القنصل الروسي ، عن ارتياحه الشديد بزيارة جامعة عدن هذا الصرح العلمي الكبير وما شهدته من قفزات نوعية متميزة , سعياً إلى إمكانية فتح أفاق التعاون  بتطوير العلاقات الثنائية في الجوانب العلمية والأكاديمية.

عقب ذلك قام رئيس الجامعة بتسليم القنصل الروسي بعدن الدرع الذهبي لجامعة عدن الخاص بالذكرى الأربعين لتأسيسها , وشهادة تقديرية ومجموعة من إصدارات جامعة عدن .

 حضر اللقاء الدكتور / علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والدكتور / عبدالوهاب شمسان نائب عميد لشئون الأكاديمية بكلية الحقوق والدكتورة / نوال عبدالله محمد مديرة مركز الحاسب الآلي والدكتور / محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة , والدكتور/ خلدون عبدالباري قاسم الأمين العام لجمعية خريجي روسيا والسيد / فاسيلي كارتوزوف نائب القنصل الروسي .