Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية >>المراكز العلمية والخدمية >>مركز الإستشارات الهندسي

مركز الإستشارات الهندسي E C C


 
تأسس المركز بموجب قرار رئيس جامعة عدن رقم (89) لعام 1996م، الصادر في 15/9/1996م، وتم افتتاحه رسمياً في أكتوبر 1996م. بدأ نشاط المركز وفق الأهداف والمهام المرسومة والمحددة في وثائق التأسيس التالية :

1-   اللائحة التنظيمية الداخلية للمركز والتي تضمنت 28 مادة موزعة على خمسة أبواب رئيسية ومن خلال ما ورد في هذه اللائحة في موادها المختلفة يمكن للمرءالاطلاع والتعرف على أهداف المركز والهيكل التنظيمي ومجالات النشاطات المختلفة التي يمارسها المركز والوحدات الاستشارية المكونة له.

2-   لائحة شروط شغل الوظائف في المركز التي حددت الأسس والمعايير التي على ضوئها يتم شغل الوظائف الرئيسية في المركز وممارستها للقيام بتنفيذ مهام المركز ونشاطه في المجالات المختلفة.

3-      اللائحة المالية للمركز .

وقد تولى إدارة المركز منذ تأسيسه:

رئاسة مجلس الإدارة

إدارة المركز

أ.د. صالح على باصرة (1996ـــ2003م)

د. عبدالله عمر بن دحمان(1996ـ2004م)

أ.د.عبدالكريم يحى راصع(2003ـــ2006م)

د.ابوبكر محمد بارحيم

أ.د.عبدالوهاب راوح (2006ـــ2008م)

 

أ.د.عبدالعزيز صالح بن حبتور (2008م)

 

أولا : أهداف المركز :

 ثانيا : الوحدات الاستشارية في المركز ونشاط العمل : 

ثالثا  الهيكل التنظيمي للمركز وإمكانيات المركز الفنية والإدارية :

مجلس إدارة المركز :

وهويمثل السلطة العليا في المركز انطلاقا من المهام والاختصاصات المناط بتنفيذها والمتمثلة في تحديد الاتجاهات العامة السنوية لنشاط المركز وإقرارها ، وإعداد الموازنة السنوية وإقرارها ، وإقرار عقود العمل واعتما الصرف المالي.

كما توجد ضمن الهيكل التنظيمي المرفق وحدات فنية وإدارية أخرى مساعدة لنشاط المركز والذي يوضحه الشكل التالي:

 رابعا : السيرة الذاتية للمركز :

منذ تأسيس المركز وخلال فترة التي مضت فقد قام المركز بتنفيذ الكثير من المهاموالنشاطات وذلك ضمن نشاطه الوحدة الهندسية .

في المجال الهندسي :

1ــــ  إعداد التصاميم والوثائق الهندسية .

2 ــــ  إعداد الدراسات والمخططات الأولية والتكلفة :

3 ــــ  الإشراف الفني على تنفيذ المشاريع :

 صور مشاريع المركز .



المراسلات:

 المدير : د. ابوبكر محمد عمر بارحيم

الجمهورية اليمنية ، عدن ، خور مكسر ، ص . ب . رقم 6312

تلفون:  (+967 2 ) 234425 

فاكس:  (+967 2 ) 234425

E-Mail: ecc@aden-univ.net 

                                       للاستعلام عن المركز هاتف رقم: 234425           

 



صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول في ختام الدورة الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض بكلية الأسنان عدن ،،، د, لصور: الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل صبرا ال باعوضه. صبرا آل القباص