كلية ناصر للعلوم الزراعية نبذة عن الكلية أعضاء هيئة التدريس
كلية الطب والعلوم الصحية نبذة عن الكلية أعضاء هيئة التدريس
كلية النفط والمعادن-شبوة نبذة عن الكلية أعضاء هيئة التدريس
كلية التربية-طور الباحة نبذة عن الكلية أعضاء هيئة التدريس
Skip Navigation Links
الكليات التابعة لجامعة عدن

كلية الحاسب الآلي

 

نبدة عن الكلية الحاسب الآلي

 

  المقدمة :


اٍن التطورات  السريعة في تكنولوجية المعلومات الحديثة والعولمة وازدياد متطلبات السوق الى متخصصين في مجالات  الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات دفعتنا إلى تأسيس كلية علمية و تطبيقية متخصصة في الحاسوب. لقد أنشئت كلية الحاسوب في مطلع العام الجامعي 2013 بمبادرة حكيمة وكريمة من قبل رئاسة الجامعة حيت عملت على اصدار قرار بترفيع مركز الحاسب الالي الى كلية الحاسوب ولقد شكل مركزالحاسوب الذي تأسس تحت مظلة جامعة  عدن منذ عام 1995 النواة الأولى لكلية الحاسوب الالي. وكان الهدف الرئيسي من تأسيس الكلية تقديم عدد من البرامج قي مجالات البرمجة وتقنية المعلومات التي تسد احتياجات  سوق العمل.


ولتصبح خلال سنوات من إنشائها الأولى ضمن الكليات التي يسعى بل ويتنافس للدخول إليها الطلاب، لتميز برامجها الأكاديمية، ولجودة مخرجاتها التعليمية، ولكفاءة أعضائها من الهيئتين التدريسية والفنية،

 


رؤية و رسالة وأهداف كلية الحاسب الآلي

 

رؤية  الكلية


تحقيق بيئة رائدة في برامجها الأكاديمية وأبحاثها العلمية وخدمة المجتمع محليا وإقليميا، تخرج كفاءات علمية متميزة في علوم الحاسب اللآلي.



رسالة الكلية


التميز من خلال تحقيق الجودة في البرامج الأكاديمية، والبحوث العلمية، والخدمات الاستشارية والتدريبية لإعداد كفاءات علمية مبدعة لخدمة المجتمع محليا وإقليميا في مجال علوم الحاسب وتقنية المعلومات.

 

أهداف الكلية


1.  تقديم برامج أكاديمية متميزة في علوم الحاسب اللآلي تلبي سوق العمل وتطويرها بما تتوافق مع المعايير العالمية للجودة الأكاديمية.

2.  اكتساب الطالب معارف في علوم الحاسب اللآلي وتنمية مهاراته في التصميم والتطوير والابتكار والإبداع والنقد والتحليل وحل المشكلات بفاعلية وكفاءة.

3.  تطوير البحث العلمي في علوم الحاسب اللآلي وتشجيعه من أجل التنمية والتقدم الاقتصادي للمجتمع.

4.  إعداد بيئة محفزة لأعضاء هيئة التدريس لتطوير معارفهمومهاراتهم التعليمية والبحثية.

5.  تنمية  الموارد البشرية بفئاتها كافة، لتحقيق رسالة الكلية وبلوغ رؤيتها.

6.  تنمية الموارد المالية، بما يساعد على توفير إمكانات مادية وتكنولوجية تخدم تطوير العملية التعليمية والبحثية.

7.  بناء الشراكة مع القطاع الحكومي والأهلي والمجتمع بمؤسساته كافة وتطويرها لنشر تقنيات الحاسب وتقنية المعلومات وتوطيد استخداماتها.

8.  تخريج كوادر متميزة في علوم الحاسب اللآلي ، تمتلك قدرات تمكنها من العمل في مجالات التكنولوجيا المختلفة والتنافس بقوة في السوق المحلية والإقليمية.

9.  تعميق الفهم للمسئوليات المرتبطة بالمهنة واحترام حقوق الملكية الفكرية والخصوصية في استخدامات الحاسب وتقنية المعلومات في مجالات العمل المختلفة.

10.  تعزيز روح التعاون والعمل الأكاديمي مع الكليات المناظرة داخل الوطن وخارجه لبناء أسس عمل مشتركفي البحث العلمي والأنشطة المختلفة.

 

عمادة الكلية:

م

الاســــــــــم

المؤهل

اللقب العلمي

الإدارة/القسم

1

د. عادل سلام محمد حيدر

دكتوراه

أستاذ مشارك

عميد كلية الحاسب الآلي

2

أستاذ. مساعد.د. وضاح احمد صالح منصر

دكتوراه

أستاذ

قائم بأعمال نائب العميد للشؤون الأكاديمية

3

د. محسن حسين محمد

دكتوراه

أستاذ مشارك

نائب العميد لشئون الطلاب

4

د. أسوان عبدالله حسين حمزة

دكتوراه

أستاذ مشارك

نائب العميد لشئون التطبيق العملي وخدمة المجتمع

5

د. خالد محمود الادهل

دكتوراه

أستاذ مساعد

ق.ب رئيس القسم العلمي



 


الهيئة التعليمية:

1-  الاساسيين:

الاسم

المؤهل

اللقب العلمي

د. خالد محمود الادهل

دكتوراه

استاذ مساعد

د. خالد حسين

دكتوراه

استاذ مساعد

د. خليل الكاف

دكتوراه

استاذ مساعد

عبدالرزاق علي محمد

ماجستير

مدرس

اوسان ثابت سالم

ماجستير

مدرس

رغد عبدالخالق البكري

بكلاريوس

معيد

عبدالرحمن حسين باسلامة

بكلاريوس

معيد

محمد علي باقشير

بكلاريوس

معيد


2-  المنتدبين:

الاسم

المؤهل

صقر صادق سلام

دكتوراه

محمد محسن مثنى

دكتوراه

ارمان انور كبتن

ماجستير

اديب انور كبتن

بكالوريوس

ارسلان انور كبتن

بكالوريوس

سارة احمد البري

بكالوريوس

اكرم علي عوض الكلالي

بكالوريوس

هديل عبدالواسع سيف

بكالوريوس

منهل زكي

بكالوريوس

سعيد عبدالله

بكالوريوس

بشير

بكالوريوس


رابط موقع الكلية الإلكتروني :

http://fc.aden.university







تقديراً لأرواح الشهداء ،،، كلية العلوم الإدارية عدن تنظم دوري لكرة القدم صبراً آل عبادي وآل مبارك صبراً آل عبدالخالق صبراً آل خنبش كلية اللغات عدن تدشن بدء العام الدراسي الأول لطلاب السنة التحضيرية في حملة النظافة التي نظمها المجلس الطلابي ،،، د. حزام: هذه الحملة جاءت لإيصال رسالة نوعية للدور الريادي لكلية العلوم الإدارية أساسيات الأمن والسلامة المختبرية ،،، في دورة تدريبية بكلية التربية عدن كلية الهندسة عدن تنظم معرضاً هندسياً لإبداعات الطلاب بالشراكة مع المؤسسة الطبية الميدانية ،،، كلية اللغات عدن تنظم ندوة حول أهمية العمل التطوعي برئاسة الدكتور/ الجعدني ،،، مجلس كلية اللغات يعقد دورته لشهر ديسمبر برعاية رئيس جامعة عدن ،،، مركز المرأة ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة ينظمان دورة تدريبية لمشروع السلام في اليمن لإنجاح المعرض الوطني للاختراع والإبداع ،،، جامعة عدن تعقد لقاءاً تنسيقياً بالقطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية جامعة عدن تنعي الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه صبراً آل الجفري بمناسبة الذكرى الـ 50 للاستقلال ،،، جامعة عدن تشارك في الحفل الخطابي والكرنفالي جامعة عدن تدشن بدء العام الدراسي الأول لطلاب السنة التحضيرية للاطلاع على سير النشاط فيها ،،، رئيس جامعة عدن يتفقد دار جامعة عدن للطباعة والنشر صبراً آل سليمان محمد رئيس جامعة عدن يكتب في عيد #الامارات : دولة مؤثرة في الاقليم والعالم بحضور وزير التعليم العالي ،،، مجلس جامعة عدن يعقد اجتماعه الدوري لشهر نوفمبر لمناقشة عدداً من القضايا الطلابية ،،، عمادة الحقوق تلتقي بمندوبي المستويات الدراسية رئيس جامعة عدن يبحث استعدادات الجامعة لتنظيم المعرض الوطني للاختراع والإبداع دور المنظمات الدولية في المساعدة على الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة ،،، في ورشة عمل بجامعة عدن للمساهمة في تنمية المجتمع والقضاء على بعض الظواهر السلبية ،،، جامعة عدن تدشن إشهار مبادرة أكاديميون لتنمية المجتمع بكلية الآداب بحث مجالات التعاون بين جامعة عدن وقوات الحزام الأمني صبراً آل سريع الدكتوراه بامتياز للباحثة نزاكت عبدالملك من كلية الاقتصاد في اللقاء التشاوري الموسع لقادة وزارة المالية ،،، جامعة عدن تمنح وزارة المالية درعها التذكاري تقديراً لدورها الداعم أثناء لقائه بالسفير الصومالي لدى بلادنا ،،، د. لصور يؤكد أن الجامعة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب الصوماليين أسوة بالطلاب اليمنيين بحضور وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم مؤتمراً علمياً لأطباء الامتياز صبراً آل السقاف صبراً آل الصبيحي جامعة عدن تختتم امتحانات القبول للسنة التحضيرية في كلية اللغات ضمن المرحلة الثالثة من حملة الكويت إلى جانبكم ،،، جامعة عدن تبحث مجالات التعاون مع الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة برعاية رئيس جامعة عدن ومحافظ لحج ،،، كلية الزراعة تنظم حفلاً بتخرج الدفعة 42 من طلابها صبراً آل السيد حسن دشن خلالها العمل بنظام البصمة الالكترونية ،،، رئيس جامعة عدن يتفقد امتحانات القبول للسنة التحضيرية بكلية العلوم الإدارية بحضور الدكتور عقلان ،،، تدشين الدورة الطرائقية ال42 لأعضاء هيئة التدريس المستجدة نقابة الموظفين بجامعة عدن توقع بروتوكول تعاون مع نقابة العاملين في التعليم العالي بجمهورية مصر العربية صبراً آل حسن سعيد