Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية >>عن الجامعة >>الأمين العام للجامعة

الأمين العام للجامعة



محمد حسن سالم حيدرة                 

       الوظيفة: الأمين العام

تاريخ الميلاد: 11/نوفمبر/ 1956م

محل الميلاد: م/ ابين

المؤهل الجامعي: بكالوريوس محاسبة – جامعة عدن لعام 1983م

الدفعة: 1982م/ 1983م

الالتحاق بالوظيفة العامة نوفمبر 1983م



الأمين العام للجامعة

أمين عام الجامعة هو المسئول عن تصريف الشؤون الإدارية و المالية تحت إشراف و توجيه رئيس الجامعة و نوابه كل في مجال اختصاصه ووفق الصلاحيات الممنوحة لهم من رئيس الجامعة.

 

المهام و الاختصاصات:

يمارس أمين عام الجامعة المهام و الاختصاصات التالية:

1-  الأشراف على إعداد البرامج التفصيلية لتنفيذ مهام و أعمال إدارات الشؤون الإدارية و المالية و تطبيق اللوائح و الأنظمة و القرارات النافذة بهذا الشأن.

2-  التنسيق بين أعمال الإدارات العامة الخاضعة لإشرافه و الإدارات و الأقسام الأخرى و تسييرها بانسجام و تكامل.

3-  الإشراف على إعداد مشروعات النظم و اللوائح التنفيذية اللازمة للشؤون المالية و الإدارية وفقاً للقانون و القرارات السارية بهذا الشأن و رفعها إلى رئيس الجامعة.

4-  تقييم أعمال و نشاطات الشؤون المالية و الإدارية و رفع المقترحات و التوصيات بها إلى رئيس الجامعة.

5-  إتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل يومي لتسيير العمل بما يحقق الانضباط في العمل و تطويره و تحسينه.

6-  إصدار الأوامر الإدارية و التنفيذية في نطاق اختصاصه بموجب القانون و اللوائح النافذة.

7-  اقتراح التدابير المتعلقة برفع مستوى الكفاءة الإدارية و الفنية للموظفين في الجامعة و الكليات و المراكز و المعاهد و رفع التقارير السنوية عن مستوى الأداء للموظفين إلى رئيس الجامعة.

8-  يرأس لجنة شؤون الموظفين في الجامعة و إدارة أعمالها وفقاً لقانون الخدمة المدنية و اللوائح و النظم الصادرة من الخدمة المدنية بعد تفويض من رئيس الجامعة بذلك و يرأس أية لجان أو مجالس تشكل بموجب قانون الخدمة المدنية و لائحته التنفيذية.

9-  الأشراف على إعداد الميزانية السنوية للجامعة بالاستناد إلى القوانين و اللوائح المنظمة لذلك و تقديمها إلى رئيس الجامعة لعرضها على مجلس الجامعة لاعتمادها قبل العام المالي الجديد.

10-  القيام بمناقشة الميزانية السنوية للجامعة مع السلطة المركزية المختصة في وزارتي الخدمة المدنية و المالية وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للشؤون المالية و التجهيزات في الجامعة.

11-  المتابعة اليومية لإدارة و تصريف الشؤون المالية بما يضمن الالتزام ببنود الميزانية و عدم الإخلال بالأصول و القواعد المحاسبية المعتمدة.

12-  اقتراح المشروعات و الأعمال التي من شأنها تنمية الإيرادات الذاتية للجامعة.

13-  الإشراف على نشاط الرقابة الداخلية و تفعيل دورها الرقابي على المصروفات و الإيرادات و طلب التقارير الفعلية عن نشاطها.

14-  أية مهام و اختصاصات أخرى ينص عليها القانون و لائحته التنفيذية أو تكلف بها من رئيس الجامعة 




بمشاركة نخبة من الأخصائيين المحليين والاستشاريين الدوليين في أمراض القلب ،،، كلية الطب بجامعة عدن تدشن مؤتمر أمراض القلب صبراً آل المنصوري كلية الحقوق تدشن أولى فعالياتها وأنشطتها الطلابية تعزيز الثقة بالنفس ،،، في دورة تدريبية بكلية الحقوق عدن برئاسة الدكتور العبادي ،،، المجلس الأكاديمي يعقد اجتماعه الدوري الثاني بتكليف شخصي من رئيس الجامعة ،،، د.العبادي يقوم بزيارة تفقدية للدكتور الميسري العلوم الإدارية تدشن امتحانات ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي مجلس كلية العلوم الإدارية يعقد اجتماعه الدوري برعاية عميد الكلية ،،، جمعية الحاسوب بالتربية عدن تختتم دورة علمية جامعة عدن تشارك في عدد من المحافل العلمية الدولية " ميناء عدن " المشاكل والحلول ،،، في حلقة نقاشية في الجمعية العلمية لخريجي ومنتسبي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، مركز التطوير الأكاديمي يختتم دورة التأهيل التربوي الـ 43 لأعضاء هيئة التدريس المستجدة برئاسة الدكتور/ العطاس ،،، مجلس شؤون الطلاب يعقد اجتماعه الدوري لشهر فبراير إعلان منح دراسية للعام الدراسي 2018-2019 برئاسة الدكتور/ عبد الله محسن ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه لشهري يناير وفبراير مجلس كلية الحقوق يعقد اجتماعه الدوري لشهر فبراير بمشاركة الدكتور/ العطاس ،،، كلية الحقوق تنظم طبقاً خيري مجلس كلية العلوم الإدارية يعقد اجتماعه الدوري كلية الحقوق تدشن نشاطاتها اللاصفية بحضور رئيس جامعة عدن والملحق الثقافي في السفارة اليمنية بالقاهرة ،،، الدكتوراه مع مرتبة الشرف للباحث اليمني فواز باحميش تعنى بنشر وتبادل الأفكار والإبداعات الأكاديمية ،،، كلية اللغات بجامعة عدن العدد الرابع من مجلة (G-JETS) الدولية صبراً آل الجونه جامعة عدن تدشن الدورة الـ (43) للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة ومساعديهم تزامناً مع احتفالاتها بمرور (40) عاماً على تأسيسها ،،، كلية الهندسة بجامعة عدن تنظم في نوفمبر القادم مؤتمرها الهندسي الثالث للاطلاع على سير العمل ،،، رئيس جامعة عدن يقوم بزيارة تفقدية إلى نيابة شؤون الطلاب لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً للجنة العليا للامتحانات في العلوم الادارية عميد كلية العلوم الإدارية يطلع على أعمال الترميمات في الكلية آراء وانطباعات الطلاب في ختام الدورة الامتحانية في العلوم الإدارية داعياً الجهات المختصة إلى سرعة تنفيذه ،،، مجلس جامعة عدن يثمن التوجيه الرئاسي بوقف التصرف بأراضي وعقارات الدولة صبراً آل باسرده في ختام ورشة العمل الخاصة بإعداد خطة إستراتيجية لتطوير برامجها ،،، د. لصور : التخطيط يعد رافداً قوياً ونوعياً في إطار إنجازات المؤسسات الأكاديمي جامعة عدن تبحث مجالات التعاون المشترك مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي أثناء تفقده سير امتحانات الفصل الأول ،،، رئيس جامعة عدن يدشن برنامج التصحيح الإلكتروني في كلية الصيدلة جامعة عدن تنظم ورشة علمية لإعداد خطة إستراتيجية لتطوير برامجها للأعوام 2018 -2022م بالشراكة مع المركز الوطني لعلاج الاورام ،،، جامعة عدن تحتضن مؤتمراً لأمراض الدم والأورام السرطانية كأول مؤسسة حكومية بعدن ،،، كلية اللغات تباشر عملها بعد أحداث عدن الأخيرة بعد استتباب الأوضاع الأمنية ،،، كلية التربية عدن تستأنف دورتها الامتحانية للفصل الأول وسط انضباط وحضور لافت ،،، العلوم الإدارية تستأنف دورتها الامتحانية صبراً آل الجنيدي تحت شعار (بالنظافة ترتقي عقولنا ) ،،، د. العطاس يدشن حملة نظافة في السكن الجامعي