تفاصيل الخبر
كلية الطب والعلوم الصحية تحتفل بتخريج الدفعة الثلاثين من طلبة الطب البشري
2010-08-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني

عدن/فهمي علي ثابت

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن صباح اليوم السبت الموافق (7أغسطس) الحفل التكريمي لطلاب الدفعة الثلاثين الخريجين من الكلية قسم الطب البشري للعام الجامعي 2009م/2010م والبالغ عددهم (186) طالباً وطالبة بقاعة ابن خلدون  في كلية الآداب .

جامعة عدن 

  وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ،القي الدكتور /محمد موسى العبادي ،نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب كلمة رئاسة الجامعة مهنئاً الطلاب على تخرجهم والآباء والأمهات الذين بذلوا الجهود وقدموا التضحيات لتوفير الأجواء والظروف المناسبة لأبنائهم الطلاب للوصول الى لحظات التكريم والتخرج مشدداً على أهمية التواصل بين الخريجين فيما بينهم وبين الكلية والجامعة لافتاً الى سعي الجامعة لتأسيس جمعية الخريجين لتكون نواة لملتقى الخريجين مؤكداً  على أهمية مواصلة الدراسات العليا والأبحاث العلمية التي تخدم الوطن والمجتمعات الإنسانسة بشكل عام.

 

  وأشار الدكتور / علي أحمد علي  عميد كلية الطب والعلوم الصحية  ،ان الحفل التكريمي  للطلاب الخريجين (الدفعة الثلاثين) يأتي تزامناً مع احتفالات الجامعة بالذكرى الأربعين لتأسيسها وبرعاية كريمة من الدكتور /عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس الجامعة  منوها الى الجهود المبذولة لهؤلاء الطلاب خلال ست سنوات في التعلم والمثابرة على التحصيل العلمي حتى لحظات التخرج والى أولياء الأمور الطلاب الذين أسهموا في حصاد هذا النجاح منوها الى التميز الذي تميزت به هذه الدفعه داعيا جميع الخريجين الى ضرورة المشاركة في بناء الدولة الحديثة بالعلم اذ يعتبرون احدى دعامات هذا الوطن ورسلا للمحبة والسلام كما أكد على أهمية الشعور بالمسئولية في هذه المهنة المهمة في حياة المجتمع والمريض.

 من جانبه القى الأستاذ محمد أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن كلمة هنأ فيها الخريجين بهذا الإنجاز وأكد على ضرورة العمل مع نقابة الأطباء من أجل اقامة المؤتمرات والدورات وورش العمل التي تساهم في استمرارية البحث العلمي منوها الى أهمية اقامة المجمعات الصحية والتعاونية لتقديم العطاء للمرضى والمحتاجين.

وعبرت كلمة الخريجين التي القاها الطالب/جهاد محمد أحمد عن فرحة التخرج أمام هذه القامات الشامخة التى أسهمت في بناء هدا الصرح الطبي والتى كرست جهودها لإنجاح هذه الدفعة المتميزة , وأضاف قائلاً انه من دواعي سرورنا بأن يتم هذا الحفل أمام أهالينا الذين حضروا لمشاركتنا فرحتنا في هذا اليوم الأغد الذي يتخرج فيه فوج من أفواج كلية الطب  .

  هذا وقد ردد الخريجون قسم الطبيب الذي يلزمهم بتحمل المسئولية ومبادئ المهنة الشريفة أمام الله وأمام المجتمع.

عقب ذلك تم تكريم عمداء كلية الطب السابقين والعمادة الحالية والموظفين وأعضاء هيئة التدريس ومن ثم تكريم الطلاب الخريجين ..هذا وقد تخلل الحفل قصائد شعرية وعروض ترفيهية وغنائية نالت استحسان وإعجاب الحضور.

حضر الحفل الأستاذ /أحمد سالم القاضي نائب وزير الثقافة والأستاذ أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن والأستاذ محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وعددا كبيرا من أولياء الأمور والطلاب.

backعودة الى صفحة الأخبار



لدى زيارته التفقدية لمراكز القبول والتسجيل بجامعة عدن ،،، د. لصور يدعو إلى العمل بمسؤولية عالية وتذليل كل الصعوبات أمام الطلاب والطالبات للوقوف أمام الصعوبات والتحديات التي تواجه عملها ،،، د. الجعدني يتفقد مركز القبول والتسجيل بكلية اللغات بعد نجاح أسبوع الطالب الجامعي الـ20 ،،، كلية اللغات تكشف الستار عن أسبوع الأستاذ الجامعي الأول في عهد جامعة عدن بانضباط طلابي كبير ،،، كلية العلوم تدشن امتحانات الفصل الثاني صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد