تفاصيل الخبر
بحضور عددٍ من المسؤولين في الحكومة ورئيس جامعة عدن ،،، عدن تحتفل بالذكرى ال51 لثورة ال 30 من نوفمبر المجيدة
2018-11-29

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للاعلام

نظمت وزارة الثقافة  والسلطة المحلية بمحافظة عدن اليوم الخميس في قاعة الاتحادية بالعاصمة المؤقتة عدن ضمن حفلاً خطابياً بمناسبة الذكرى ال51 لثورة ال30 من نوفمبر المجيدة بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبد الملك  ونواب رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة ومحافظي المحافظات، والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومنتسبي الجامعة، والعديد من الشخصيات  القيادية والعسكرية والاجتماعية.



وخلال الحفل القى الدكتور/ معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء كلمة هنأ في مستهلها  الأخ المشير/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية  والحاضرين جميعاً  وكل أبناء الشعب اليمني بمناسبة الذكرى الــ(15) لثورة الـ(30) من نوفمبر المجيدة، مشدداً على ضرورة أن يستلهم اليمنيين الدروس والعبر ويتعلمون الكفاح والنضال مع إحتفالهم بالذكرى الـ51 لعيد الجلاء 30 نوفمبر، الذي تم فيه جلاء آخر جندي بريطاني من عدن.



وأضاف الأخ/ رئيس مجلس الوزراء  إن عدن لا تنزف تاريخها الوطني المدني، ولا تستهلك قيمها أو تبدلها بقيم نقيضة, وليس ترفاً التذكير بأننا أحوج ما نكون إليه في الوقت الراهن لتثبيت قيم التعايش والمواطنة والإخاء في عدن وكل مناطق البلاد المحررة من تسلط الانقلاب الحوثي.



وواصل كلمته قائلا "يعز علينا كثيراً أن نرى أبناء شعبنا يصطلون للسنة الرابعة بنيران الحرب الإجرامية التي أضرمتها عصابات الانقلاب في طريق مستقبل بلادنا، لتستدعي أسوأ السمات الملازمة لحكم الإمامة البائدة من المجاعة والجهل والمنفى والدماء".



وأردف "نتذكر أن أمامنا تحديات كبيرة ومهام صعبة، ونثق بالله ونثق بأبناء شعبنا العظيم على امتداد الوطن ونؤمن بأننا جميعاً سنتجاوز كل تلك التحديات والصعاب".



وأكد الدكتور/ معين عبدالملك إن الحكومة لن تتهرب من مسؤولياتها وواجباتها تحت اي ذريعة، "فقد قبلنا بالمهمة ونحن مدركون تماما لجسامتها وعظمها ولن نرضى للنجاح بديلا بإذن الله".



 وقال "سنعبر بقوة وثقة بوابة الانتصار لحلمنا المشترك في يمن جديد يفخر به كل أبنائه، وبناء مستقبل أكثر قوة وأمناً ورخاء بتعاون ودعم أشقائنا وجيراننا وحلفائنا، بقيادة المملكة العربية السعودية، ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة، والمجتمع الدولي الذي يقف إلى جانب الشرعية الدستورية، وحق الشعب اليمني من صعدة إلى المهرة".



وجدد رئيس الوزراء التأكيد على إن توجهات الحكومة تتركز في ملفي الاقتصاد والخدمات بدرجة رئيسية، وقد ساهمت وبشكل ملحوظ في وقف الانهيار الحاد للريال، ونجحت الإجراءات في وقت محدود بتحسن أسعار السلع الأساسية.



وأضاف أن هناك خطط ومعالجات للتعامل ببصيرة وتأني مع كافة التداعيات، وفي ملف الخدمات الأساسية نعمل بشكل حثيث لاستقرارها ونخطط للمزيد من التحسن الذي سينعكس دون شك على أحوال ومعيشة المواطنين في جميع المدن اليمنية دون استثناء".



عقب ذلك القى الأستاد/ أحمد سالمين محافظ محافظة عدن كلمة هنأ فيها فخامة رئيس الجمهورية المشير / عبد ربه منصور هادي ,ورئيس وأعضاء الحكومة وأبناء الشعب اليمني العظيم بمناسبة الذكرى ال٥١ لعيد الاستقلال الوطني ال٣٠ من نوفمبر ١٩٦٧م ..الذي تحققت لشعبنا بعد نضال طويل منذ انطلاق ثورة ال١٤ من أكتوبر المجيدة عام ١٩٦٣م من جبال ردفان الشماء وتجسد ذلكم  النضال الوطني بالكفاح المسلح حتى  تكلل بالنصر العظيم في تحقيق إرادة الشعب  بالحرية والاستقلال الوطني في ال٣٠ من نوفمبر عام ١٩٦٧م برحيل أخر جندي بريطاني من مدينة عدن .



وأضاف سالمين قائلاً : إننا نحتفي اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن بعد أكثر من ثلاث سنوات على تحرير المدينة من قوى الانقلاب التي مازال شعبنا يخوض حربا شرسة ضد الانقلابين لاستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة بدعم من الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ..ومازلنا في العاصمة المؤقتة عدن نعاني الدمار والخراب الكبير الذي لحق بمؤسسات الدولة  جراء تلك الحرب الهمجية التي أكلت الأخضر واليابس .



وجدد محافظ محافظة عدن التأكيد على حرص قيادة المحافظة في إعطاء الأولوية في عمل برنامج مزمّن للفترة القادمة لنصب التركيز في المقام الأول على توفير خدمات البنية التحتية وفي المقدمة الكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة والصحة والتربية..مشيراً الى الصعوبات الكبيرة في العمل خلال الفترة الماضية.



وأشاد المحافظ بدعم فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية في تحقيق الاستقرار  لتوصيل التيار الكهربائي في كافة أرجاء محافظة عدن والمحافظات المحررة، واصفاً بالقول : أن العمل يسير بوتيرة عالية لتنفيذ مشروع بناء محطة كهرباء عدن الجديدة بقدرة ٢٦٤ ميجاوات بالإضافة إلى بناء محطة بقدرة ١٢٠ ميجاوات كدعم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية. .ورغم كل ذلك فإن الحاجة مازالت قائمة  لتأهيل شبكة المياه والصرف الصحي.

مؤكداً على أهمية توفير معدات وسيارات لأعمال النظافة, حتى تكتمل اللوحة الفنية لمدينة عدن عروس البحر الأحمر والملتقى الاقتصادي المستقبلي.

وأضاف محافظ عدن قائلا: أننا في قيادة السلطة المحلية نغتنم هذه الفرصة لنؤكد للقيادة السياسية والحكومة وكل أبناء العاصمة عدن أننا سنعمل بكل جد وإخلاص بالتعاون مع الجميع وفي المقدمة أبناء عدن الشرفاء والمخلصين  من اجل انتشال الوضع الخدماتي  وتحسين الأوضاع الأمنية والاقتصادية في ضل الدعم الكبير للحكومة ممثلة بالدكتور / معين عبد الملك الذي يوليه للعاصمة المؤقتة عدن، باعتبار إن  تطور مدينة عدن مرهون بتطوير خدماتها التجارية بما تمتلكه من ميناء وموقع جغرافي متميز. 

ومضى يقول : سنقدم كل تسهيلات لإقامة المشاريع الاستثمارية في مختلف المجالات الصناعية والسياحية وغيرها و التي  ستساهم وبشكل فاعل في تحقيق التنمية المستدامة .

مؤكداً على إعطاء الأهمية لتأهيل الشباب  بما يواكب احتياجات سوق العمل .. واضعاً في مقدمة أولويات الجهود ضبط أسعار السلع الأساسية وإعادة الأعمار و تشغيل المؤسسات وتفعيل وتنشيط عملية التحصيل للإيرادات .

وفي ختام حديثة أكد محافظ محافظة عدن على أهمية هذا اليوم للترحم على أرواح شهداء ثورة ال١٤ من أكتوبر وال٣٠ من نوفمبر الذين قدموا أرواحهم رخيصة من اجل الانتصار لكرامة وحرية الشعب.

عقب ذلك أحيت  نخبة من فناني وزارة الثقافة الحفل بالأغاني الثورية المفعمة بالحماس,والرقصات التراثية التي قدمتها فرق الرقص الشعبية  التي استعرضت عدد من الرقصات الثقافية لجزيرة سقطر, التي أبهرت الحاضرين وترجمت مدى سعادتهم الشديد بها من خلال نظراتهم المعجبة بها.

 

backعودة الى صفحة الأخبار



أثناء ترأسه إجتماع مجلس كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية،،، عميد الكلية يؤكد على تحديث المساقات الدراسية وفقًا للمعايير الدولية صبرًا آل الخيبة صبرًا آل دبان التزاماً بالتقويم الأكاديمي للجامعة،،، كلية الإقتصاد والعلوم السياسية تبدأ إمتحانات الفصل الثاني للعام ٢٠١٨ -٢٠١٩م رئيس جامعة عدن يرأس اللقاء التمهيدي المتعلق بمناقصة الخدمات الإستشارية للإشراف على تنفيذ المستشفى التعليمي. فيما أكد عميد الكلية على الإلتزام بالتقويم الأكاديمي،،، كُلّيَّة اللُّغات تدشِّن إمتحانات الدور الأول للفصل الثاني للعام الجامعي 2018- 2019م رئاسة جامعة عدن تنعي الأستاذ كامل ربيع صبرا آل ربيع رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور احمد الهمداني صبرا آل القحطاني منظمة الصحة العالمية تسلم كلية التمريض معدات طبية متنوعة رئيس جامعة عدن يتفقد الأضرار التي لحقت بديوانها جراء الأمطار صبراً آل باحميش صبرا آل عوض صبرًا دكتور عيسى رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الشيخ هاني اليزيدي في وفاة والدته بحضور دولة رئيس الوزراء ووزير الداخلية ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد ويهنئ القيادة السياسية شارك فيه المستشار الثقافي ومساعده ،،، مبتعثو جامعة عدن في القاهرة ينظمون إفطاراً جماعي جامعة عدن تنعي إستشهاد عمر سيف علي حيدر صبرًا آل راجح في لحظات فاضت فيها الدموع وامتلأت فيها القلوب بحب الله ورسوله ،،، رئيس جامعة عدن يودع موظفيه الأقل دخلاً المتجهين لبيت الله الحرام صبرًا آل الزبير بدعم من جمعية التربية الإسلامية،،، جامعة عدن تسلم موظفيها المتعاقدين (200) سلة غذائية صبرًا آل نادر علي وآل الكعكي بحضور وزير التعليم العالي،،، جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة القضايا الأكاديمية أثناء ترأسه اللقاء التشاوري لبرنامج السنة التحضيرية،، رئيس جامعة عدن يؤكد حرص الجامعة وإهتمامها بهذا البرنامج لردم الفجوة ما بين التعليم الثانوي والجامعي بحضور رئيس اللجنة الوطنية للمرأة ،،، رئيس جامعة عدن يفتتح دورة تدريبية حول المبادئ التوجيهية لأخلاقيات وضوابط تقييم العنف المبني على النوع الإجتماعي الملحقية الثقافية في روسيا الإتحادية تهنئ رئيس جامعة عدن بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور الجرباء صبرًا دكتور عادل إبراهيم في أمسية رمضانية ،،، رئيس جامعة عدن يناقش آلية تطوير عمل الوحدة الخاصة بضمان الجودة وتأسيس إدارة لأمن المعلومات رئيس جامعة عدن يعزي في وفاة الشخصية الإجتماعية خالد وهبي عقبة جامعة عدن تشترك في البوابة الإلكترونية إبتداءً من هذا العام بيان نعي صادر عن رئاسة جامعة عدن في وفاة علي خالد جرادي البقاء لله رئيس جامعة عدن يعزي في وفاة عميد المسرح اليمني الفنان فيصل بحصو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور خالد حريري لجنة التطوير الأكاديمي بجامعة عدن تبدأ نشاطها وتستعد للمرحلة الثانية من برنامجها التطويري بكلية الهندسة صبرًا آل باغريب محافظ لحج ورئيس جامعة عدن يفتتحان قاعات ومختبرات الحاسوب في كلية التربية صبر