آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

استضافتها جامعة عدن ،،، رئيس المجلس الأعلى للقضاء يدشن اليوم امتحانات القبول والتسجيل للالتحاق بمعهد العالي للقضاء

2018-11-24

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن /صقر العقربي

 

دشن الدكتور/ علي ناصر سالم رئيس المجلس  الأعلى للقضاء الأعلى صباح اليوم بكلية الحقوق بجامعة عدن بمعية القاضي حمود الهتار رئيس المحكمة العليا والدكتور/ علي العوش النائب العام والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة والدكتور / علي عطبوش محامي عام أول في الجمهورية والدكتور/نضال عبيد الدنبوع عميد المعهد العالي للقضاء إمتحانات المرحلة الأولى للقبول والتسجيل للالتحاق بالمعهد العالي للقضاء وهي الدفعة(23)التي حملت أسم دفعة الفقيد القاضي جمال محمد عمروزير العدل السابق والتي استضافتها جامعة عدن .


 

وعبر الدكتور /علي ناصر سالم رئيس المجلس الأعلى للقضاء خلال حفل التدشين عن شكره لاستضافة جامعة عدن هذه الدفعة معبراً عن ثقته بتجاوب الجامعة بتوفير السكن الملائم للطلاب , وحث المتقدمين لهذه الامتحانات على تكثيف المثابرة والاجتهاد والمنافسة الشريفة فيما بينهم لتحقيق طموحهم العلمي .



من جانبه أبدى الدكتور الخض لصور رئيس جامعة عدن تعاونه واستعداده وتجاوبه مع المجلس الأعلى للقضاء لتوفير السكن الملائم للطلاب لتمكينهم من الدراسة والتحصيل العلمي والخروج بمخرجات نوعية تخدم سلك القضاء.. ثم قام رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور/ علي ناصر سالم والقاضي حمود الهتار رئيس المحكمة العليا ومرافقيهم من رجال السلك القضائي بمعية الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بتفقد سير العملية ألامتحانيه التي تسير كما خطط لها واتسمت بالشفافية والانسيابية.. وحث الطلاب على المثابرة والمنافسة الشريفة لحصد أعلى الدرجات التي تؤهلهم للالتحاق بالمعهد العالي للقضاء .



معلوم أن عدد طلاب هذه الدفعة المتقدمة للمرحلة الأولى من امتحانات القبول والتسجيل يبلغ عددهم (980)متقدم ومتقدمة يتنافسون على (180)مقعد .


 

الجدير ذكره..أن فترة الدراسة في المعهد العالي للقضاء تستغرق ثلاث سنوات يحصل الطالب عند الانتهاء من الامتحانات النهائية عند التخرج على شهادة جامعية ودرجة قضائية وراتب شهري يصل إلى(70,000) ريال يمني كما يحصل بعد اجتياز الامتحانات النهائية على ثلاثة دبلومات ..دبلوم شريعة ودبلوم خاص ودبلوم قانون جنائي.