تفاصيل الخبر
تحت شعار نتعلم من الأجيال ،،، جمعية اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا تكرم الرائدات في مجال العلوم بعدن
2018-03-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

عدن/ جهاد باحداد – تصوير/ صقر العقربي:

بحضور الأستاذ/ خالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن لشؤون النقل نظمت جمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية بمحافظة عدن اليوم الخميس حفلاً تكريمياً للرائدات في مجال العلوم تحت شعار " نتعلم من الأجيال " والتي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وعيد الأم.



وفي كلمة له في حفل التكريم نقل خلالها الأخ/ وكيل محافظة عدن تحيات السلطة المحلية بالمحافظة متمنيين للكادر النسوي في مجالات العلم والإبداع كل التوفيق والتميز والاستمرار في العطاء وتحقيق التنمية إلى جانب الرجل، موضحاً بأن الإنجازات العلمية التي حققتهن المرأة  في جمعية النساء اليمنيات تقع في صلب عملها ومهامها من خلال تكريس نشاطها ورسالتها في إبراز العمل العلمي والاختراعات  التي تميزت بها، وأن السلطة المحلية بعدن على استعدادٍ تام لتقديم الدعم لهذه الجمعية لتحقيق نتائج وأهداف علمية واسعة.



كما ألقت الدكتورة/ رخصانة محمد إسماعيل مدير مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن ورئيس جمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية كلمة رحبت من خلالها بجميع المشاركين في الحفل التكريمي، منوهة بأن التكريم سيشمل الرعيل الأول من الكادر النسائي اللاتي كان لهن دوراً وبصمات واضحة في العمل العلمي والأكاديمي والبحثي في عدن.



وأكدت بأن الجمعية ستسعى خلال الفترات القادمة للنزول الميداني إلى المدارس في محافظة عدن لغرض ثقافة حب العلم والاطلاع في محاولة منهن لإعادة مجد هذه المدينة الرائدة في مختلف المجالات والتي تميزت عن غيرها من المدن اليمنية بحضارتها وانفتاحها على الآخر، مشيرة بان ما تقوم به الجمعية يجري بأسس علمية دقيقة وبأيد وطنية عالية التخصص في مجالات العلوم، ويعدُ منجزاً  علمياً متميزاً يضاف إلى مدينة عدن القادمة من عمق التاريخ وإلى أبنائها المجتهدين من الرجال والنساء الذين عززوا في هذا العمل جذور الانتماء إلى هذه المدينة، التي تفردت بين نظيراتها في تنفيذ مشروع علمي بهذا المستوى ، معززة بذلك تاريخ المجتمع المدني في هذه المدينة في إدارة الحياة الثقافية.



إلى ذلك قام الأستاذ/ خالد الجعيملاني وكيل المحافظة، والدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب، والدكتورة/ رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض، والدكتورة/ رخصانة محمد إسماعيل مدير مركز العلوم ورئيس جمعية النساء اليمنية، والدكتورة/ هدى باسليم رئيس قسم طب المجتمع بكلية الطب والعلوم الصحية وأمين عام جمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية بتكريم الرائدات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن في مجالات العلوم المختلفة، وكذا تكريم المتطوعين الشباب الذين ساهموا في إنجاح فعاليات المعرض الوطني للاختراع والإبداع الذي نظمته جامعة عدن منتصف يناير الماضي.



عقب ذلك تم عرض العديد من التجارب للمكرمات والأفلام الوثائقية العلمية لهن التي أظهرت مسيرة حياتهن العلمية والعملية والظروف والصعوبات التي واجهتن لاستفادة الأجيال المتعاقبة منها للانخراط في العلوم والإبداع.



حضر الحفل عدداً من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية من الكادر النسائي وحشداً كبيراً من الطلاب.












backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام العديد من القضايا الطلالية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية