آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-06:58م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

شعبة الإذاعة والتلفزيون بإعلام عدن تنطلق بمناقشة مشاريع التخرج

2017-10-18

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ خاص:

 

في العاشرة والنصف صباحاً من يوم الثلاثاء الموافق ١٧ أكتوبر من العام الجاري كان موعداً لمناقشات مشاريع التخرج لطلاب الدفعة السادسة عشر لعام 2016-2017 من شعبة الإذاعة والتلفزيون بقسم الصحافة و الإعلام في كلية الآداب جامعة عدن.

 

ففي اليوم الأول من المناقشات قامت لجنة المناقشة المكونة من الدكتور/محمد عبده هادي والأستاذة/ سحر المهيوبي، والأستاذة/ رنا أحمد سالم الحطيبي من مناقشة أربعة أعمال مرئية كانت قد إختلفت موضوعاتها وعناوينها، فالبداية كانت مع فلم توثيقي للفنان اللحجي/ عبدالكريم توفيق بعنوان (كروان الحسيني)، وفلم آخر بعنوان (نادي التنس العدني) والذي يتكلم عن رياضة التنس في عدن تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً، أما الفلم الثالث فكان صاحب الرسالة التي تُرفع بها حمامة السلام البيضاء بعنوان (عدن.. مدينة التعايش والسلام) ، وفي الختام تمت مناقشة فلم (قعر عدن) والذي يتحدث عن براكين مدينة عدن متزوداً بأبحاث وشخصيات علمية متخصصة .

 

وقد صرّح الدكتور/ محمد عبده هادي بمدى سعادته وفخره بمستوى الأعمال التي طُرحت  والتي بَثّت في نفسه التفاؤل بالأعمال القادمة، وقال أن الطلاب أجادوا في أفلامهم فناً ومضموناً فكانت أعمال جميلة جاهزة للعرض التلفزيوني، وتتميز بمواضيع جديدة لم تتطرق لها التلفزيونات اليمنية، مبدياً إستعداد قسم الصحافة والإعلام بفتح جسر علاقات وتعاون مع القنوات اليمنية وإمدادها ببعض هذه الأعمال الجديدة والمتميزة .

 

حضر المناقشة الدكتور/ محمد علي ناصر  رئيس قسم الصحافة والإعلام، والأستاذة/ سِتر يحيى مخرجة في قناة عدن، والأستاذ/ زهير الموشجي أمين عام إتحاد عدن للتنس .