آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم حفلاً تكريمياً لعميدها السابق

2017-10-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

 

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن اليوم حفلاً تكريمياً منحت خلاله درعها التذكاري للشخصية الأكاديمية الدكتور/ علي أحمد علي يافعي عميد كلية الطب السابق وذلك تقديراً لجهوده الكبيرة التي بذلها خلال توليه عمادة الكلية لدورتين متتاليتين واهتمامه ورعايته المباشرة بالعملية التعليمية في الكلية.



وفي الحفل التكريمي الذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة هنأ من خلالها هذه الشخصية الأكاديمية والإدارية المتميزة بالجامعة بهذا التكريم، مشيداً بدوره الكبير على مستوى الجامعة من خلال تقلده منصب عميداً لكلية الطب استطاعت من خلالها الجامعة التميز في الكثير من المهام الأكاديمية محلياً وخارجياً.



وأكد الأخ/ رئيس جامعة عدن أن هذا التكريم سيعزز الثقة للذين لا زالوا في الطريق يعملون بجد ووتيرة عالية وأن جهدهم لن يضيع، داعياً إلى الاستفادة من خبرات الرعيل الأول في الجامعة باعتبارهم مخزوناً هائلاً للتجارب والمعارف.



وأوضح الدكتور/ الخضر لصور أن جامعة عدن تعتز كثيراً بهذه الهامة الأكاديمية التي قدمت الكثير من العطاء الأكاديمي والإداري والمهني حفاظاً على اسم جامعة عدن الصرح الأكاديمي الشامخ الذي احتضن كل المبدعين في المجالات الأكاديمية والإدارية والفنية، منوهاً بأن هذه المناسبة هي اعتراف بجهد هؤلاء الذين عملوا بجد وإخلاص كبيرين، حفروا من خلالها وسام شرف واعتزاز في صدور كل منتسبي جامعة عدن يتباهى به حامل شهادتها وأساتذتها وموظفيها بين الجامعات المحلية والإقليمية والدولية.



فيما أشارت الدكتورة/ سوسن محمد باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن هذا التكريم هو جزء من رد الجميل لهذه الشخصية والقامة العلمية التي أفنت عمرها خدمة للعملية التعليمية والأكاديمية في كلية الطب ممن سطروا مع غيره في الجامعة عملاً أكاديمياً متميزاً وأصبح جزءاً من سجل تأريخ الجامعة الطويل.، ناقلة شكرها باسم منتسبي الكلية للدكتور/ يافعي للجهد الكبير الذي بذله طيلة فترة عمله في سبيل تطوير الكلية وأقسامها العلمية.



وفي كلمة للمحتفى به الدكتور/ علي أحمد علي يافعي عميد الكلية السابق عبر من خلالها عن امتنانه وشكره وتقديره بهذه اللفتة الكريمة من قيادة جامعة عدن ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور وعمادة كلية الطب ممثلة بالدكتورة/ سوسن محمد باخبيرة بهذا التكريم النوعي والتقليد الذي يمثل حرصاً كبيراً لتمتين علاقات أواصر الأخوة بين أجيال هذه المؤسسة الأكاديمية ويؤرشف لتأريخها، مشيراً إلى أن هذا التكريم سيكون حافزاً نوعياً ومعنوياً له ودافعاً لبقية منتسبي الكلية في البذل والعطاء والمهنية والتواصل بين الأجيال.



وقال في كلمته بأن الجامعة بقيادة الدكتور/ الخضر لصور خطت خطوات كبيرة ومميزة خلال الفترات الماضية وحققت نجاحات وتطورات ملموسة، مثمناً الدور الذي تحملته عمادة الكلية الحالية في ظل ظروف صعبة مرت بها عدن عقب الحرب الأخيرة.


وفي كلمات لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب في الكلية أكدت جميعها على أهمية هذه اللفتة الكريمة وذلك تقديراً وعرفاناً واهتماماً بهذه الشخصية الأكاديمية وتعزيز قيم الولاء لهذه المؤسسة العلمية العريقة.


حضر الحفل التكريمي الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/ سالم لجدع مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، وعددٍ من عمداء الكليات ونوابهم، ومؤسسي كلية الطب والعلوم الصحية، ورؤساء الأقسام العلمية، ومدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة، وحشدٌ غفير من الطلاب.