تفاصيل الخبر
بدعم من البنك الأهلي اليمني ،،، جامعة عدن تنظم حلقة نقاش علمية حول " الجهاز المصرفي اليمني .. تحديات الحاضر وآفاق المستقبل"
2017-09-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

بدعمٍ من البنك الأهلي اليمني نظمت جامعة عدن اليوم برعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر حلقة نقاش علمية حول " الجهاز المصرفي اليمني .. تحديات الحاضر وآفاق المستقبل" والتي استمرت يوماً واحداً بمشاركة واسعة لممثلي عددٍ من البنوك في عدن والخبراء الاقتصاديين من جامعة عدن والمحافظة ورجال المال والأعمال والمصارف الرسمية والأهلية والمهتمين ووسائل الإعلام.



وفي مستهل الحلقة النقاشية ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة أوضح من خلالها أن هذه الحلقة العلمية تأتي في ظل توجهات القيادة السياسية والحكومة الرشيدة نحو تعميق قيمة البحث العلمي في الحياة وإدارة برامج التنمية الاقتصادية، وتفعيل دور الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية في هذا الجانب، ونشر ثقافة البحث العلمي في معالجة الكثير من القضايا الاقتصادية التي يعاني منها الوطن الذي يشهد تحولات عديدة في مختلف المجالات التي تحتاج إلى تعميق وسياسيات علمية وأبحاثٍ تساعد في الخروج به من الكثير من الأزمات المجتمعية والاقتصادية والمساهمة في تنميته وتطويره.



وأكد بأن جامعة عدن تسعى إلى الخروج برؤية علمية واضحة لدعم السياسات الحكومية وتصويبها وطرحها على ذوي الاختصاص وصانعي القرار تساهم في إيجاد حلول علمية مناسبة للأزمات الاقتصادية التي تعصف بالوطن والمواطنين، مشيراً بأن ارتباط البحث العلمي بمتطلبات التنمية المصرفية يعد أحد المرتكزات الأساسية للتقدم في عصرنا الذي يحتل فيه البحث العلمي مكانة كبيرة في النواحي المختلفة للمؤسسات المصرفية وانعكاسها على تطوير وزيادة مساهمتها في الدخل القومي للمجتمع. ‏



وفي كلمة للسلطة المحلية بمحافظة عدن ألقاها الدكتور/ رشاد شائع وكيل المحافظة أشاد من خلالها بالقرار السياسي الشجاع للقيادة السياسية والمتمثل في نقل البنك المركزي اليمني إلى العاصمة المؤقتة عدن مما شكل نقلة نوعية للاقتصاد الوطني، استطاعت من الخلالة الحكومة مواجهة العديد من التحديات التي أعقبت الحرب الأخيرة على عدن وإيجاد الاستقرار المصرفي والسيولة النقدية، داعياً كل المشاركين في الحلقة النقاشية إلى الخروج يتوصيات ومقترحات نوعية تساهم في معالجة مختلف القضايا وتطوير العملية المصرفية في عدن.



هذا وقد ناقشت الحلقة النقاشية العلمية العديد من أوراق العمل حول قرار التعويم، والآثار الاقتصادية المحتملة لهذا القرار، وكذا الدور الاشرافي والرقابي للبنك المركزي اليمني وأثره في تعزيز الثقة بالجهاز المصرفي، والتي خرجت بالعديد من التوصيات التي أكدت على أهمية البحث العلمي في مساعدة صناع القرار لمعالجة الكثير من القضايا الاقتصادية التي يعاني منها الوطن.




 

backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام العديد من القضايا الطلالية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية