آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

قسم علم الاجتماع بجامعة عدن يدشن العام الدراسي الجديد لمساقي الماجستير والدكتوراه

2016-11-29

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر باغريب:

دشن قسم علم الاجتماع بكلية الاداب بجامعة عدن اليوم العام الدراسي الجديد لدراسات العليا لمساقي الماجستير والدكتوراه للسنة الدراسية (2016-2017م).


وقد اقيم بالمناسبة احتفالية خطابية حضرها الدكتور علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب والدكتور محمد بن هاوي باوزير نائب العميد للشؤون الأكاديمية والدكتور جمال القطعي نائب العميد لشؤون الطلاب فى الكلية.


وكذا عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساعدة،وجمع كبير من طلاب الدكتوراه والماجستير.

وفى مستهل الحفل رحب الدكتور سيف محسن عبدالقوي رئيس قسم علم الإجتماع بعميد الكلية ونوابه وبطلاب القسم الجديد في برنامجي الماجستير والدكتوراه.فى متمنيا لهم التوفيق والنجاح في دراستهم.


وركزت كلمة رئيس القسم على المسألة المهمة الأساسية التي جاء الطلاب من اجلها الا وهي الدراسة والمثابرة..؛ مشددا على الطلاب لبذل قصارى جهودهم في التحصيل العلمي..، مبديا استعداده وبالانابة عن زملائه ببذل أقصى الجهود لمساعدتهم والتعاون معهم حتى تكون فائدتهم للمجتمع عند تخرجهم كبيرة ونقلة علمية تواكب التطور العلمي في ميادين علم الإجتماع وفروعه المختلفة.


إلى ذلك وحه الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ عميد الكلية في كلمته للملتحقين بان عليهم أن يتخلوا عن التقليد وكتابة مواضيع متكررة الآن بلادنا تعيش حرب وهذة الحرب قد أفرزت واقع جديد يتطلب دراسات وأبحاث كثيرة من قبل المتخصصين في علم الإجتماع.


وقال:  انتم تصبحون خبراء بدراساتكم لوضع بلادنا الحرب

ومطلوب من اساتذتكم أن يكونوا سابقين في مساعدتكم في إعطائكم النصائح والتوجيه لتكون بحوثكم ودراساتكم رصينة وتمتلك قواعد أساسية في البحث العلمي وتقدم معالجات لإصلاح المجتمع ومشكلاته.