آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مجلس المجلات العلمية بجامعة عدن ينعقد بعد توقف دام لاكثر من 7 سنوات

2016-08-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/الإدارة العامة للاعلام:

عقد اليوم الثلاثاء (16 أغسطس 2016م)، في رحاب ديوان جامعة عدن مجلس المجلات العلمية بجامعة عدن اجتماعة الاول بعد ان توقف لاكثر من سبع سنوات وذلك برئاسة أ.د.حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس جامعة عدن.

وناقش بالاجتماع الذي شارك فيه عدد من رؤوساء تحرير المجلات العلمية بالجامعة اوضاع المجلات العلمية والنشر..، وبحثوا رسالة رئيس تحرير مجلة اليمن بشان المجلات العلمية وسبب توقف اصدار المجلات العلمية، وكذا وأوضاع دار جامعة عدن للطباعة والنشر.



كما بحث الاجتماع اسباب توقف نشاط مجلس المجلات العلمية منذ عام2009م ..، وبحث كذلك المساهمات والهبات والاشتراكات والاستقطاعات من رواتب اعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة لدعم اصدر المجلات العلمية.


و بعد نقاش مستفيض من قبل رئاسة الجامعة ورؤوساء المجلات العلمية ومدير مطبعة الجامعة لكافة الانجازات والاخفاقات والمشاكل التي  تواجه روساء المجلات العلمية ومطبعة الجامعة فقد حث الاجتماع روؤساء تحرير المجلات العلمية سرعة تقديم تقرير تفصيلي عن اهم الانجازات التي حققوها مابعد التحرير لعدن واهم المشاكل التي تعيق عملهم مع خططهم المستقبلية لانجاح اصدار المجلات العلمية وانتظامها مرة اخرى.


كما كلفوا مدير مطبعة الجامعة بتقديم تقرير تفصيلي عن اهم الانجازات والمعضلات التي تواجه المطبعة مابعد الحرب مع ذكر سبب تاخر طبع بعض المجلات المتراكمة لديهم وان يتحمل مدير مطبعة الجامعة مسؤولية  توزيع المجلات العلمية الى الكليات عبر نائب العميد لشؤون البحث العلمي وفي حال تكديس بعض المجلات تحال لرؤساء التحرير لتوزيعها.


وكلف الاجتماع الدكتور علي الدوش والدكتور احمد حنشور باعداد تقرير تفصيلي عن امكانية اصدار المجلات العلمية الكترونيا والنشر بموقع جامعة عدن الالكتروني  للتقليل من كلفة الطباعة الورقية.


وكلف المجتمعون الدكتور علي الدوش بالجلوس مع الدائرة المالية بالجامعة لاعداد تقرير تفصيلي عن الاشتراكات والاستقطاعات ونسبة حصة المطبعة ورؤساء المجلات والمساهمات الاخرى المدعومة من الكليات والمراكز للمجلات العلمية .


وطالب الاجتماع العمداء الجدد برفع مقترح للقائم باعمال رئيس الجامعة حول استمرارهم في رئاسة التحرير للمجلات العلمية التي تخص كلياتهم او ترشيح اشخاص اخرين بدلا عنهم للقيام بتلك المهام العلمية والبحثية .


وحدد تاريخ عقد الاجتماع القادم يوم السبت بتاريخ 27 اغسطس 2016م وذلك لمناقشة تلك التقارير والتكاليف والانجازات والاخقاقات خلال عام ونصف مع احضار كل عضو اخر طبعة من المجلة العلمية الخاصة به.

.