آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

صبرا آل حسن اوسان

2016-01-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني

عدن/الإدارة العامة للإعلام:

بسم الله الرحمن الرحيم: {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ*الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ*أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

صدق الله العظيم.

 

 

 بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نعزي بوفاة الدكتور/حسن عبدالله سيف عزعزي (الأستاذ في قسم اللغة العربية بكلية التربية بجامعة عدن والباحث في مركز البحوث) إثر مرض عضال..، وبهذا المصاب الجلل نتقدم بأحر آيات التعازي وأعمق المواساة القلبية إلى جميع أفراد أسرته وأقاربه وتلاميذه ومحبيه كافة، وعصم الله قلوبهم بالصبر.

والدكتور/حسن عبدالله سيف عزعزي (من مواليد مدينة المنصورة بعدن)، وانتقل إلى جوار ربه يوم الخميس تاريخ 21 يناير 2016م، في مدينة المنصورة بعد مرض عضال ظل يصارعه 11 عاماً، والدكتور/حسن عزعزي المعروف بحسن أوسان من مواليد عام 1945م، بعدن، ودرس في مدارس عدن وفي عام 1965م، رحل إلى بغداد ودرس فيها الثانوية والجامعة ثم عاد إلى عدن عام 1971م، عمل بعدها في عدن ثم غادر إلى الاتحاد السوفيتي "سابقا" وأكمل الدكتوراه في موسكو.

ويعد من مؤسسي كلية التربية العليا بجامعة عدن.

وينتمي الدكتور/حسن أوسان سياسياً إلى حزب الشعب الديمقراطي وكان عضواً في أول مجلس شعب في الجنوب.

كان الدكتور/حسن أوسان شاعراً كبيراً وناقداً كبيراً وعالماً كبيراً بالأدب والحياء غير أن المرض الذي ألم به أنهكه ولم يسمح لقواه الإبداعية بالتفتح.

رحم الله الأستاذ الدكتور/حسن أوسان الذي كان أستاذاً مساعداً في جامعة عدن في قسم اللغة العربية كلية عدن وباحثاً علمياً في مركز البحوث.

نسأل الله العلي القدير أن يجعل الفقيد من أهل الجنة، وان يسكنه فسيح جناته وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة، وان يلهم أهله و ذويه الصبر والسلوان.

"اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وارْحَمْه واعفُ عنْهُ وأكرمْ نُزُله ووسِّع مُدْخلَه، واغسله بالمَاءِ والثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّهِ من الخطَايا كَمَا ينَقَّىَ الثَّوبَ الأَبيضَ من الدَّنَسِ، وأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ، ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم، إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

 

المعزون:

الأستاذ الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس جامعه عدن.

منتسبو الجامعة كافة.