آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

المستشار الاحمدي يبحث مع رئيس جامعة البترول الصينية تعزيز التعاون المشترك

2024-03-18

موقع جامعة عدن الإلكتروني


بحث المستشار الثقافي في سفارة بلادنا لدى الصين د. محمد الاحمدي مع رئيس جامعة البترول الصينية البروفسور يو دالي سبل التعاون المشترك بين الجامعة والجامعات اليمنية، وذلك في إطار برنامجه لزياره الجامعات الصينية ونسج العلاقات الثنائية في مجال التعليم العالي، وتفقد أوضاع الطلاب اليمنيين فيها.

في اللقاء أوضح المستشار الاحمدي أن الاستثمارات في المجال النفطي لبلادنا واعد جدا، مشيرا إلى تواجد عددا من الشركات الصينية العاملة في مجال النفط في بلادنا، مبديا رغبة بلادنا في زيادة عدد الطلاب الخريجين في المجال النفطي من الجامعات الصينية.


كما عبر البروفسور دالي عن استعداد الجامعة لتبادل الزيارات مع الجامعات اليمنية، وانشاء معهد للغة الصينية بدعم صيني في أحد الجامعات اليمنية، وكذا افتتاح قسم للغة الصينية في جامعتي عدن وسيئون.

بالإضافة إلى إقامة معرض علمي خاص بالاستكشافات النفطية، وإقامة دورات تدريبية تنشيطية قصيرة للفنيين العاملين في مجال النفط بالتنسيق مع وزارة النفط اليمنية.

 وعلى هامش الزيارة التقى المستشار الاحمدي بالطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعة بحضور رئيس نيابة شؤون الطلاب ليانغيو شي،
 و تم مناقشة عدد من المواضيع الخاصة بهم.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب اليمنيين الدارسين في جامعة البترول الصينية ١٨ طالب وطالبة واحدة، وبلغ عدد الذين تخرجوا منها ٣٠ طالبا  من كل التخصصات النفطية والصناعات الكيميائية.

حضر اللقاء أ. فارس المعمري المستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية