آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كلية اللغات والترجمة تدشن الدراسة في برنامج الدكتوراة ترجمة

2019-09-29

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :

برعاية أ.د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن دشنت كلية اللغات والترجمة جامعة عدن بدء الدراسة في برنامج الدكتوراة تخصص ترجمة بحضور أ. د.  محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ومحمد حسن سالم امين عام الجامعة و أ .د. هدى باسليم نائب عميد كلية الدراسات العليا.



وفي حفل التدشين ألقى أ. د. جمال محمد الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة كلمة استهلها بالترحيب برئاسة الجامعة والأمانة العامة وكلية الدراسات العليا وجميع الطلاب الملتحقين بالبرنامج مؤكدا أن هذا البرنامج ينفذ بالتنسيق كليا مع كلية الدراسات العليا ونيابة الدراسات العليا بالجامعة موضحا التهئية والترتيبات التي نفذت من قبل كلية اللغات والترجمة من توفير أحدث شاشة ذكية وذات مقاس كبير جدا ومواصفات وجودة عالية وربطها بشبكة الإنترنت داعيا الطلاب إلى بذل قصار جهدهم في الاجتهاد والتحصيل العلمي مؤكدا لهم أن كلية اللغات والترجمة دائما ماتكون منظبطة ومرتبة وملتزمة وتأخذ العملية التعليمية على محمل الجد من حيث التقييد بالتقويم الاكاديمي موضحا أن تدشين حفل اليوم والبدء بالمحاضرات من هذا اليوم 29 سبتمبر 2019م يعتبر خير دليل حيث وانه أول يوم دراسي بحسب تقويم الدراسات العليا وتعتبر كلية اللغات والترجمة جامعة عدن أول كلية تدشن العام الاكاديمي في الدراسات العليا.



كما نبه الطلاب إلى ضرورة احضار جهاز لاب توب لكل طالب حيث وان بعض المحاضرات تستدعي تنفيذ كثير من التطبيقات على جهاز الكمبيوتر.



 واكد بأن برامج الدراسات العليا في كلية اللغات والترجمة ستكون انموذجا  في كل شي بدء بتدشين الدراسة في الوقت المحدد مرورا بتنفيذ المحاضرات على احدث تقنية متوفرة في ارقى جامعات العالم وانتهاء بالمناقشة العلمية والتي ستتكفل بها الكلية من حيث التواصل مع لجنة المناقشية وترتيب قاعة المناقشة بمافيها لوحة المناقشة العلنية وتوفير متطلبات يوم المناقشة ودفع مستحقات اللجنة أو استظافة ودفع مستحقات المناقش الخارجي على أقل تقدير...


مؤكدا بانه لن يكون للطالب أي دور في ذلك ولن يتكلف بأي تكلفة مالية وسوف يكون دورة مقابلة أعضاء اللجنة فقط في قاعة المناقشة...


بعد ذلك القت أ.د. هدى باسليم كلمة كلية الدراسات العليا مستهله الكلمة بالشكر  والتقدير لرئاسة الجامعة على دعمهم وتسهيل عملهم كما قالت نشكر كلية اللغات والترجمة وعمادة الكلية على تفاعلهم في كل مايخدم الدراسات العليا وطلاب الدراسات العليا واضافت وجدنا في كلية اللغات والترجمة جد واجتهاد وترتيب في كل شي.


وفي ختام حفل التدشين القى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب كلمة رئاسة الجامعة قائلا تعودنا دائما أن نجد كلية اللغات والترجمة السباقة في البدء في تدشين الدراسة في جميع البرامج ودائما ماتكون مرتبة وجادة في برامجها وهناك تجهيزات متوفرة من احدث التقنيات شاكرا حسن التنسيق بين كلية اللغات والترجمة وكلية الدراسات العليا ونيابة الدراسات العليا متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح .


الجدير بالذكر أن كلية اللغات والترجمة جامعة عدن أول كلية تبدء الدراسة في 29 سبتمبر 2019م لعدد 250 طالب وطالبة وذلك يتفق مع عيد اليوم العالمي للترجمة الذي يصادف يوم غدا 30سبتمبر .


حضر حفل التدشين د. عبدالناصر محمد علي نائب العميد لشؤون الدراسات العليا و د. محمد البدري نائب العميد لشؤون الطلاب و د. عبدالفتاح السيد رئيس قسم الترجمة و د. عادل عبدالخالق رئيس قسم اللغة الانحليزية وجميع الطاقم التدريسي في برامج الدراسات العليا في كلية اللغات والترجمة جامعة عدن.