آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لما تميّز به من مضمونٍ إجتماعيٍ ناقدٍ ،،، جامعة عدن تكرم مبدعي وفناني المسلسل الكوميدي الهادف (على أيش؟)

2019-08-05

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

نظمت جامعة عدن صباح اليوم بكلية طب الأسنان  حفلاً تكريماً للنجوم والمبدعين في الكوميديا الهادفة لمسلسل (على أيش؟) الذي عُرض خلال شهر رمضان المبارك و نال إعجاب وإستحسان الكثير من الناس.



وفي الحفل الذي حضره الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور/ عبد الله الميسري نائب وزير الخدمة المدنية والأخ/ محمد نصر شاذلي وكيل أول محافظة عدن ، القى الدكتور/ علي أبو بكر الزامكي مساعد رئيس جامعة عدن كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين في الحفل ..مشيراً أن الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور تكرّمُ اليوم عدداً من المبدعين والفنانين المسرحيين و المبدعين في عالم الكوميديا الذين كانت لأعمالهم أهدافاً ساميةً ونبيلةً في توعية المجتمع بمخاطر بعض الظواهر السلبية التي نعاني منها في الوقت الحاضر.



ومضى يقول: أن ما حصل في اليومين الماضيين من أعمال إرهابية ذهب ضحيتها الكثير من أبناء محافظة عدن, لن تحجب الإبتسامة في وجوه كل الوطنيين المحبين لوطنهم ، وبالرغم من الأحزان إلا أن مدينة عدن ستظل حاضنةً للسلم والسلام والتعايش الإجتماعي .



كما القى الممثل الكوميدي/ ناصر عيدروس العمبري كلمة المكرمين  شكر فيها جميع الحاضرين وعلى رأسهم رئيس جامعة عدن مترحماً من خلالها على أروح جميع الشهداء الذين سقطوا جراء الأعمال الإرهابية, متمنياً للجرحى الشفاء العاجل ..مؤكداً أن الرسالة التي يقدمونها من خلال أعمالهم المسرحية والكوميدية تهدف إلى توعية المجتمع وحل قضاياه بالطرق السلمية والقانونية ونبذ الفوضى والتعصب والمناطقية .. مشيراً إلى أن الوطن يتسع للجميع.



بعد ذلك قُدّمت فواصل غنائية وطنية تخللها مقطع تمثيلي كوميدي للفنانين المبدعين ناصر عيدروس العمبري وعلي حميد سليمان , كما عُرض فلم كوميدي بعنوان (راية بيضاء) يكشف وينتقد من خلالها بعض الظواهر التي يعاني منها المجتمع.



وأُختتم الحفل بتكريم نجوم الإبداع  في عالم الكوميديا في مسلسل (على أيش؟) بشهادات تقديرية, عرفاناً لجهودهم ودورهم في تجسيد المضمون الوطني لفن الكوميديا.



حضر حفل التكريم الدكتور/ محمد بن سعيد بن الفقيه العمودي رئيس  جامعة عدن الأسبق و الدكتور/ عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأخ/ عبد الرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب..وعدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية ومدراء العموم في جامعة عدن .