آخر تحديث :الأربعاء-14 أغسطس 2024-05:40م
جامعة عدن

اخبار الجامعة


جامعة عدن تبحث مجالات التعاون المشترك مع شركة داهوا العالمية للنظم التكنولوجية

الأحد - 11 أغسطس 2024 - 06:33 م بتوقيت عدن

جامعة عدن تبحث مجالات التعاون المشترك مع شركة داهوا العالمية للنظم التكنولوجية

عدن/جهاد وادي _ صقر العقربي:


التقى الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم لأحد 11 أغسطس 2024م بالسيد/دانيل يوو المدير الإقليمي لشركة داهوا العالمية للنظم التكنولوجية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والاستاذ/جمال محفوظ بلفقيه مستشار وزارة الإدارة المحلية، والأستاذ/حافظ جمال بلفقية المدير التنفيذي لشركة داهوا العالمية، وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تفعيلها وتطويرها.

وأكد الأخ رئيس الجامعة في كلمته على أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات لتطوير وتحديث العملية التعليمية والمناهج الدراسية واستخدام طرق غير تقليدية في التعلم.

منوهاً بأن جامعة عدن تتطلع لمواكبة التطور التكنولوجي وتوفير فرص واسعة للتكنولوجيا الرقمية والتي من شأنها تحسين مستوى التدريس من خلال معالجة الفجوات الكامنة، وزيادة فرص التدريب، والتنوع في عرض المحتوى وتحفيز التفاعل مع الطلاب.

فيما عبر المدير الإقليمي لشركة داهوا، والمستشار جمال بلفقية عن شكرهما وتقديرهما الكبيرين لتفاعل قيادة جامعة عدن مع هذا المشروع والفكرة التي ستستفيد منها العملية التعليمية برمتها في جامعة عدن ومن خلالها يمكن توسيع هذه الفكرة لتشمل باقي المؤسسات التعليمية في اليمن، ولتكن جامعة عدن هي المنطلق لهذا المشروع.

وناقش اللقاء جملة من الموضوعات ذات الصلة بتطوير عمل الكليات في جامعة عدن وكيفية الاستفادة من الخدمات التي ستقدمها شركة داهوا العالمية للنظم التكنولوجية والتوجه والانتقال نحو الجيل الثالث والرابع للجامعات في كافة المجالات التقنية، والمتطلبات الأساسية لتحقيق عملية الرقمنة، وتحضير البنية التحتية وتأمينها.

حضر اللقاء الدكتور/جمال محمد الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة، والدكتور/خالد السويدي عميد كلية الصيدلة، والدكتور/سالم بسيس عميد كلية التربية عدن، والدكتور/وضاح أحمد صالح عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور/أبوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية أمين عام مجلس الأمناء بجامعة عدن، والدكتور/عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي، والدكتور/جلال أحمد سالم نائب عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور/مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/عباس فرحان مدير عام الشؤون التعليمية، والدكتور/صالح باسردة مدير عام الشؤون القانونية، والدكتور/ماجد علي عضو الهيئة التدريسية بكلية طب الأسنان.