آخر تحديث :الثلاثاء-16 يوليه 2024-11:12ص
جامعة عدن

اخبار الجامعة


تزامناً مع فعاليات الملتقى الشبابي الأول.. جامعة عدن تنظم ورشة خاصة بتنمية المهارات القيادية

الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 11:11 ص بتوقيت عدن

تزامناً مع فعاليات الملتقى الشبابي الأول.. جامعة عدن تنظم ورشة خاصة بتنمية المهارات القيادية

عدن/جهاد وادي_تصوير/صقر العقربي:


تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات الملتقي الشبابي الأول تحت شعار"تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال" التي يقيمها مركز الدراسات والاستشارات القانونية والاقتصادية بجامعة عدن، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وتنفيذ المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت.

حيث دُشنت مساء اليوم الإثنين 15 يوليو بكلية الصيدلة تزامناً مع فعاليات هذا الملتقى ورشة العمل الخاصة بتنمية المهارات القيادية بحضور (50) مشاركاً ومشاركة من عمداء الكليات، ونواب العمداء، ومدراء العموم، ورؤساء الأقسام العلمية، ومدراء الإدارات، وأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة وموظفي الجامعة، والتي تحظى برعاية كريمة من رئاسة جامعة عدن ممثلة بالأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة.

وقد افتتح الأستاذ الدكتور/عادل عبدالمجيد علوي العبادي نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية الدورة التدريبية بكلمة نقل من خلالها تحيات رئيس الجامعة إلى كافة المشاركين متمنياً لهم التوفيق في هذه الورشة، وشدد على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الورش والدورات التدريبية التي يمكن من خلالها صقل مهارات أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة والموظفين بالجامعة.

وأشاد الأخ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ببرنامج التعاون المشترك مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت لإتاحة هذه الفرصة القيمة لمنتسبي الجامعة من أساتذة وموظفين وطلاب، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذا العمل الذي سيعود بالنفع على الجامعة بكافة كلياتها ومراكزها العلمية المختلفة.

فيما أوضح الدكتور/ محمد باطويح عضو الجهاز الفني في المعهد العربي للتخطيط بالكويت مدرب البرنامج التدريبي في كلمة له أن العالم في تطور مستمر وتتغير فيه كثير من الأمور بشكل يتطلب فيه التمكين المستمر للموظفين والكادر التعليمي والأكاديمي والمساهمة في معالجة القضايا المحيطة، منوهاً بأن القيادة التي توفر بيئة حاضنة للابتكار المؤسسي تستطيع أن تساهم في تنمية المجتمع المحلي وتطوره.، متمنياً لجميع المشاركين في هذا البرنامج الاستفادة القصوى من هذه الورش التدريبية.

من جانبه أشار الأستاذ/محمد حسن سالم الأمين العام لجامعة عدن إلى أهمية هذه الورشة الدريبية التي يجب أن يستثمرها كافة المشاركين لتنمية قدراتهم القيادية والمهنية والفنية، موضحاً أن رأس المال الحقيقي يكمن في تطوير الذات والقدرات الفردية.

بعد ذلك قدم مدرب البرنامج التدريبي الدكتور/ محمد باطويح عضو الجهاز الفني في المعهد العربي للتخطيط بالكويت محاضرة عن تنمية المهارات القيادية وإدارة المعرفة والتحول الرقمي في القطاع الحكومي لصالح قيادات جامعة عدن، وتخلل المحاضرة مناقشات وتقديم مقترحات إيجابية من قبل المشاركين.

وفي السياق نفسه أوضح الدكتور/هادي المنصوري مدير مركز الدراسات والاستشارات القانونية والاقتصادية بجامعة عدن أن هذه الورشة تأتي تزامناً مع فعاليات الملتقى الشبابي الأول، وأن المركز لديه ورشة أخرى ستقام يوم الأربعاء القادم بعنوان "التحول الرقمي وإدارة المعرفة في القطاع الحكومي"والتي تهدف جميعها إلى التميز في الإدارة والقيادة والوصول إلى المعرفة والمعلومة في سبيل اتخاذ القرار الصحيح، واختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، مؤكداً أن المركز بصدد توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع المعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت، بحيث سيتبع هاتين الدورتين دورات قادمة بالتنسيق المشترك بين الجانبين، واستمرار برنامج الدورات على مدار العام.

حضر الورشة التدريبية الدكتور/خالد السويدي عميد كلية الصيدلة، والأستاذ/أديب عبدالكريم سيف الأمين المساعد لجامعة عدن، والدكتور/مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة.