Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية >> شئون الطلاب >>الخدمات الطلابية

الخدمات الطلابية

 
 
الاســم : أ.محمد عـبد المجيد عبد الله الجوهري     المدير عام للإدارة العامة الخدمات الطلابية .
 
وتضم الإدارة العامة للخدمات الطلابية حالياً إدارتان هما :ــ
 
  1ــ الإدارة الخدمات الطلابية .
 
وهي تتولى المهام والاختصاصات التالية :ــ
1ــ الإشراف والمتابعة على التنفيذ الأمثل للائحة تأجير المقاصف والأكشاك ومواقع الخدمات الطلابية الأخرى في كليات و منشآت جامعة عدن .
2ــ  إصدار التعليمات الخاصة و بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، من أجل تحسين أداء الخدمات المقدمة للطلاب، وذلك في مواقع الخدمات الطلابية في الكليات و المواقع التابعة للجامعة، وأينما وجدت تلك المواقع .
3ــ  إعداد البحوث الاجتماعية وإنزالها على كليات الجامعة لحصر الطلاب المعوزين  ( الفقراء ) وجمع كل المعلومات المتعلقة بالطلاب .
4ــ   المساهمة في رسم السياسة العملية لصندوق التكافل الاجتماعي للطلاب والبحث على الموارد المالية للصندوق .
5ــ  التواصل مع جميع كليات الجامعة للاهتمام بأحوال الطلاب ورعايتهم وتقديم التصورات بمشاريع جديدة تضمن تقديم أفضل مستوى من الخدمات المقدمة للطلاب .
6ــ  التنسيق بين جهات الاختصاص لتقديم خدمات الإرشاد الاجتماعي والشخصي و التعليمي للطلاب من خلال تقديم دراسة للمشاكل التي تواجه الطالب سواء كانت أكاديمية أو صحية أو نفسية أو اجتماعية .
7ــ  الإشراف على متابعة و تنفيذ جميع الاتفاقيات والعقود الموقعة بين الجامعة، الأشخاص و الجهات الأخرى وذلك في مجال الخدمات الطلابية من أجل الحفاظ على حقوق الجامعة ومصالح الجهات المستفيدة من إيرادات التأجير لمواقع الخدمات .
8ــ  التنسيق بين كافة الجهات والأطر داخل الجامعة وخارجها والمعنية بتقديم الخدمات والمساعدات للطلاب والعمل على ضمان سرعة وصولها للمستفيدين منها.
يتبع
 
9ــ  رفع التقارير الدورية عن تنفيذ أعمال الإدارة إلى المدير العام للخدمات الطلابية لتقديمها ضمن تقريره العام إلى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ولمجلس شؤون الطلاب بالجامعة .
10ـ أي مهام أخرى يتم التكليف بها من قبل المدير العام للإدارةالعامة للخدمات الطلابية .
 
  2ــ إدارة التدريب الصيفي .
 
وهي تتولى المهام و الاختصاصات الواردة ادناة :ــ    
1-  إعداد برامج التدريب الصيفي للطلاب ومتابعة الخطط الدراسية للكليات فيما يتعلق بالتدريب .
 
 2ــ  المتابعة والتنسيق مع المؤسسات الحكومية والجهات ذات العلاقة بالقطاع الخاص وكذا المراكز العلمية بالجامعة لإيجاد فرص لتدريب طلاب الجامعات اليمنية وطلاب الجامعات العرب الوافدين لليمن و في ضيافة جامعة عدن ومن هذه المرافق :-
 
1.  محكمة استئناف م / عدن .
2.  نيابة استئناف م / عدن .
3.  مستشفى الجمهورية العام النموذجي _ عدن .
4.  مستشفى صابر .
5.  مستشفى عدن العام .
6.  مستشفى باصهيب .
7.  مستشفى الوحدة التعليمي .
8.  مستشفى 22 مايو
9.  البنك المركزي اليمني .
10. البنك الإسلامي اليمني .
11. الهيئة العامة للاتصالات .
12. الهيئة العامة للإذاعة و التلفزيون .
13. الهيئة العامة للثروة السمكية .
14. المؤسسة العامة للمياه و الصرف الصحي .
15. مركز الحاسب الآلي .
16. مركز الاستشارات الهندسية .
17. الإدارة العامة للورش و المختبرات .
18. شركة مصافي عدن .
19. شركة النفط الوطنية .
20. التجهيزات المدرسية و الأثاث .
 
3.  المتابعة والتنسيق والاتصال بالجامعات العربية للبحث عن فرص لتدريب الطلاب .
4.  المتابعة والنزول الميداني إلى كافة المؤسسات والمواقع التي يتم فيها التدريب للطلاب لتذليل أي عراقيل أو صعوبات تواجههم 
5.  استقبال طلاب الجامعات العربية الوافدين للتدريب في جامعة عدن والمؤسسات الوطنية الأخرى وتوفير كل الإمكانيات الممكنة لهم لإنجاح مهمة تدريبهم .
6.  استقبال الطلاب الوافدين للدراسة في جامعة عدن "بمنح حكومية " والتنسيق بين كافة الجهات في الجامعة لتذليل أي صعوبات تواجههم .
7.الاتصال المستمر بكافة المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة للبحث عن فرص عمل لمخرجات الجامعة والتعريف عن التخصصات والمجالات لهذه المخرجات.
8.  إعداد برنامج ترفيهي للطلاب الوافدين إلى رحاب جامعة عدن للتعرف على المناطق والآثار التاريخية في اليمن .
9.  رفع التقارير التفصيلية عن التدريب والتأهيل ومستوى تنفيذ مهام الإدارة إلى المدير العام للخدمات الطلابية ليرفعها بدوره في تقريره العام للأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، ولمجلس شؤون الطلاب بالجامعة .
10.أي مهام أخرى تكلف بها من قبل أ. مدير عام إلا دارة العامة للخدمات الطلابية. 
 




صبراً آل عبدالخالق صبراً آل خنبش كلية اللغات عدن تدشن بدء العام الدراسي الأول لطلاب السنة التحضيرية في حملة النظافة التي نظمها المجلس الطلابي ،،، د. حزام: هذه الحملة جاءت لإيصال رسالة نوعية للدور الريادي لكلية العلوم الإدارية أساسيات الأمن والسلامة المختبرية ،،، في دورة تدريبية بكلية التربية عدن كلية الهندسة عدن تنظم معرضاً هندسياً لإبداعات الطلاب بالشراكة مع المؤسسة الطبية الميدانية ،،، كلية اللغات عدن تنظم ندوة حول أهمية العمل التطوعي برئاسة الدكتور/ الجعدني ،،، مجلس كلية اللغات يعقد دورته لشهر ديسمبر برعاية رئيس جامعة عدن ،،، مركز المرأة ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة ينظمان دورة تدريبية لمشروع السلام في اليمن لإنجاح المعرض الوطني للاختراع والإبداع ،،، جامعة عدن تعقد لقاءاً تنسيقياً بالقطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية جامعة عدن تنعي الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه صبراً آل الجفري بمناسبة الذكرى الـ 50 للاستقلال ،،، جامعة عدن تشارك في الحفل الخطابي والكرنفالي جامعة عدن تدشن بدء العام الدراسي الأول لطلاب السنة التحضيرية للاطلاع على سير النشاط فيها ،،، رئيس جامعة عدن يتفقد دار جامعة عدن للطباعة والنشر صبراً آل سليمان محمد رئيس جامعة عدن يكتب في عيد #الامارات : دولة مؤثرة في الاقليم والعالم بحضور وزير التعليم العالي ،،، مجلس جامعة عدن يعقد اجتماعه الدوري لشهر نوفمبر لمناقشة عدداً من القضايا الطلابية ،،، عمادة الحقوق تلتقي بمندوبي المستويات الدراسية رئيس جامعة عدن يبحث استعدادات الجامعة لتنظيم المعرض الوطني للاختراع والإبداع دور المنظمات الدولية في المساعدة على الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة ،،، في ورشة عمل بجامعة عدن للمساهمة في تنمية المجتمع والقضاء على بعض الظواهر السلبية ،،، جامعة عدن تدشن إشهار مبادرة أكاديميون لتنمية المجتمع بكلية الآداب بحث مجالات التعاون بين جامعة عدن وقوات الحزام الأمني صبراً آل سريع الدكتوراه بامتياز للباحثة نزاكت عبدالملك من كلية الاقتصاد في اللقاء التشاوري الموسع لقادة وزارة المالية ،،، جامعة عدن تمنح وزارة المالية درعها التذكاري تقديراً لدورها الداعم أثناء لقائه بالسفير الصومالي لدى بلادنا ،،، د. لصور يؤكد أن الجامعة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب الصوماليين أسوة بالطلاب اليمنيين بحضور وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم مؤتمراً علمياً لأطباء الامتياز صبراً آل السقاف صبراً آل الصبيحي جامعة عدن تختتم امتحانات القبول للسنة التحضيرية في كلية اللغات ضمن المرحلة الثالثة من حملة الكويت إلى جانبكم ،،، جامعة عدن تبحث مجالات التعاون مع الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة برعاية رئيس جامعة عدن ومحافظ لحج ،،، كلية الزراعة تنظم حفلاً بتخرج الدفعة 42 من طلابها صبراً آل السيد حسن دشن خلالها العمل بنظام البصمة الالكترونية ،،، رئيس جامعة عدن يتفقد امتحانات القبول للسنة التحضيرية بكلية العلوم الإدارية بحضور الدكتور عقلان ،،، تدشين الدورة الطرائقية ال42 لأعضاء هيئة التدريس المستجدة نقابة الموظفين بجامعة عدن توقع بروتوكول تعاون مع نقابة العاملين في التعليم العالي بجمهورية مصر العربية صبراً آل حسن سعيد جامعة عدن تبحث سير عملية الربط الشبكي مع وزارة الاتصالات بحضور وزيري التعليم العالي والاتصالات ،،، كلية الهندسة بجامعة عدن تدشن امتحانات القبول للسنة التحضيرية