Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية >> شئون الطلاب >>الخدمات الطلابية

الخدمات الطلابية

 
 
الاســم : أ.محمد عـبد المجيد عبد الله الجوهري     المدير عام للإدارة العامة الخدمات الطلابية .
 
وتضم الإدارة العامة للخدمات الطلابية حالياً إدارتان هما :ــ
 
  1ــ الإدارة الخدمات الطلابية .
 
وهي تتولى المهام والاختصاصات التالية :ــ
1ــ الإشراف والمتابعة على التنفيذ الأمثل للائحة تأجير المقاصف والأكشاك ومواقع الخدمات الطلابية الأخرى في كليات و منشآت جامعة عدن .
2ــ  إصدار التعليمات الخاصة و بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، من أجل تحسين أداء الخدمات المقدمة للطلاب، وذلك في مواقع الخدمات الطلابية في الكليات و المواقع التابعة للجامعة، وأينما وجدت تلك المواقع .
3ــ  إعداد البحوث الاجتماعية وإنزالها على كليات الجامعة لحصر الطلاب المعوزين  ( الفقراء ) وجمع كل المعلومات المتعلقة بالطلاب .
4ــ   المساهمة في رسم السياسة العملية لصندوق التكافل الاجتماعي للطلاب والبحث على الموارد المالية للصندوق .
5ــ  التواصل مع جميع كليات الجامعة للاهتمام بأحوال الطلاب ورعايتهم وتقديم التصورات بمشاريع جديدة تضمن تقديم أفضل مستوى من الخدمات المقدمة للطلاب .
6ــ  التنسيق بين جهات الاختصاص لتقديم خدمات الإرشاد الاجتماعي والشخصي و التعليمي للطلاب من خلال تقديم دراسة للمشاكل التي تواجه الطالب سواء كانت أكاديمية أو صحية أو نفسية أو اجتماعية .
7ــ  الإشراف على متابعة و تنفيذ جميع الاتفاقيات والعقود الموقعة بين الجامعة، الأشخاص و الجهات الأخرى وذلك في مجال الخدمات الطلابية من أجل الحفاظ على حقوق الجامعة ومصالح الجهات المستفيدة من إيرادات التأجير لمواقع الخدمات .
8ــ  التنسيق بين كافة الجهات والأطر داخل الجامعة وخارجها والمعنية بتقديم الخدمات والمساعدات للطلاب والعمل على ضمان سرعة وصولها للمستفيدين منها.
يتبع
 
9ــ  رفع التقارير الدورية عن تنفيذ أعمال الإدارة إلى المدير العام للخدمات الطلابية لتقديمها ضمن تقريره العام إلى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ولمجلس شؤون الطلاب بالجامعة .
10ـ أي مهام أخرى يتم التكليف بها من قبل المدير العام للإدارةالعامة للخدمات الطلابية .
 
  2ــ إدارة التدريب الصيفي .
 
وهي تتولى المهام و الاختصاصات الواردة ادناة :ــ    
1-  إعداد برامج التدريب الصيفي للطلاب ومتابعة الخطط الدراسية للكليات فيما يتعلق بالتدريب .
 
 2ــ  المتابعة والتنسيق مع المؤسسات الحكومية والجهات ذات العلاقة بالقطاع الخاص وكذا المراكز العلمية بالجامعة لإيجاد فرص لتدريب طلاب الجامعات اليمنية وطلاب الجامعات العرب الوافدين لليمن و في ضيافة جامعة عدن ومن هذه المرافق :-
 
1.  محكمة استئناف م / عدن .
2.  نيابة استئناف م / عدن .
3.  مستشفى الجمهورية العام النموذجي _ عدن .
4.  مستشفى صابر .
5.  مستشفى عدن العام .
6.  مستشفى باصهيب .
7.  مستشفى الوحدة التعليمي .
8.  مستشفى 22 مايو
9.  البنك المركزي اليمني .
10. البنك الإسلامي اليمني .
11. الهيئة العامة للاتصالات .
12. الهيئة العامة للإذاعة و التلفزيون .
13. الهيئة العامة للثروة السمكية .
14. المؤسسة العامة للمياه و الصرف الصحي .
15. مركز الحاسب الآلي .
16. مركز الاستشارات الهندسية .
17. الإدارة العامة للورش و المختبرات .
18. شركة مصافي عدن .
19. شركة النفط الوطنية .
20. التجهيزات المدرسية و الأثاث .
 
3.  المتابعة والتنسيق والاتصال بالجامعات العربية للبحث عن فرص لتدريب الطلاب .
4.  المتابعة والنزول الميداني إلى كافة المؤسسات والمواقع التي يتم فيها التدريب للطلاب لتذليل أي عراقيل أو صعوبات تواجههم 
5.  استقبال طلاب الجامعات العربية الوافدين للتدريب في جامعة عدن والمؤسسات الوطنية الأخرى وتوفير كل الإمكانيات الممكنة لهم لإنجاح مهمة تدريبهم .
6.  استقبال الطلاب الوافدين للدراسة في جامعة عدن "بمنح حكومية " والتنسيق بين كافة الجهات في الجامعة لتذليل أي صعوبات تواجههم .
7.الاتصال المستمر بكافة المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة للبحث عن فرص عمل لمخرجات الجامعة والتعريف عن التخصصات والمجالات لهذه المخرجات.
8.  إعداد برنامج ترفيهي للطلاب الوافدين إلى رحاب جامعة عدن للتعرف على المناطق والآثار التاريخية في اليمن .
9.  رفع التقارير التفصيلية عن التدريب والتأهيل ومستوى تنفيذ مهام الإدارة إلى المدير العام للخدمات الطلابية ليرفعها بدوره في تقريره العام للأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، ولمجلس شؤون الطلاب بالجامعة .
10.أي مهام أخرى تكلف بها من قبل أ. مدير عام إلا دارة العامة للخدمات الطلابية. 
 




جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور قادري عبدالباقي صبرًا آل شهاب رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك صبرًا آل الجعدني صبراً آل باناجه صبرًا آل منيعم جامعة عدن تعلن استمرار تعليق الدراسة صبرًا آل عبدالوالي صبرًا آل سالم صبرًا آل الصوفي صبرًا آل وهيب صبرًا آل عباس صبرًا آل مدلاة صبرًا آل الوحيشي جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد جامعة عدن تنعي الأستاذ وضاح الدوش صبرًا آل الشقاع رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك صبرًا آل عبدالمجيد صبرًا آل الحجر بعد ظهور أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن،،، وزارة الصحة وجامعة عدن تكثفان جهودهما الوقائية والتوعوية للتصدي لهذا الفيروس رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية بوفاة قائد اللواء 315 مدرع رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم الإعلام الجامعي يصدر نشرات تثقيفية لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID -19 إنفوجرافيك: أبرز ما قاله رئيس الجامعة أثناء تدشينه المنصة التعليمية الإلكترونية تحت شعار خليك في البيت،،، رئيس جامعة عدن يدشن المنصة التعليمية الإلكترونية رئاسة جامعة عدن تنعي الدكتور سالم صالح العمري صبرًا آل مقطن استجابة لدعوة رئيس الجامعة,,, وفد البرنامج السعودي يزور دار جامعة عدن للطباعة رئيس جامعة عدن يزور مكتب البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن في العاصمة عدن بدعم من المؤسسة الطبية الميدانية،،، جامعة عدن تشارك في توعية المجتمع لمواجهة كورونا في لقائه بمدير التخطيط والتعاون الدولي بعدن،،، رئيس جامعة عدن يؤكد على الدور المشترك في تنفذ مشاريع الجامعة التنموية رئيس الجامعة ومحافظ عدن يؤكدان على أهمية الاستفادة من الخبرات الجامعية في رفع الوعي المجتمعي لمجابهة وباء كورونا بمتابعة حثيثة من رئيس الجامعة،،، الخنبشي يوجه بسرعة البت في تسويات أعضاء الهيئة التدريسية صبرًا آل دبان في اجتماعه للدورة الثالثة،،، مجلس جامعة عدن يناقش عددًا من المواضيع ويتخذ جملة من القرارات نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يرأس لقاء تشاوري حول سبل الوقاية من فيروس كورونا جامعة عدن تمدد تعليق الدراسة في عموم الكليات والمراكز العلمية ضمن فعاليات الذكرى الـ(50) لتأسيس جامعة عدن،،، كلية اللغات والترجمة تقيم حفل تكريم بمناسبة أعياد المرأة لكل منتسبات الكلية برئاسة العميد الزامكي،،، مجلس كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية يصادق على مشروع الربط الشبكي الداخلي