آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئاسة جامعة عدن تنعي الأستاذ كامل ربيع

2019-06-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني


بسم الله الرحمن الرحيم


قال تعالى:

{وَبَشِّرِ الصَّابِرِين َالَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}.


صدق الله العظيم.



بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى تنعي رئاسة جامعة عدن، إلى كافة منتسبي الجامعة من عمداء ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء العموم وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة وطاقم إداري والطلاب والطالبات منتسبي كلية الحقوق بالجامعة، رحيل الأستاذ/ كامل حسن ربيع، عضو الهيئة التدريسية في كلية الحقوق، الذي وافاه الأجل مساء اليوم الجمعة الموافق  (14/ يونيو 2019م) إثر مرض عضال آلم به.


لقد شكل رحيل الأستاذ/ كامل حسن ربيع، أستاذ مساعد علم الأدلة والتحقيقات الجنائية، قسم القانون الجنائي، في كلية الحقوق، خسارة كبيرة لجامعة عدن، الذي عمل على خدمتها لأكثر من ثلاثين عامًا، وخسرت برحيله أحد أعمدتها التنويرية التي عملت بتفاني وإخلاص وكفاءة سواء كان في السلك الأكاديمي أو العمل النقابي، ويشهد له كثيرًا من الأجيال المتخرجة من كلية الحقوق؛ والعمل على تشجيع روح التنافس بين طلابه لإعلاء كلمة القانون التي لا صوت يعلو فوقها.


إننا في جامعة عدن وبهذا المصاب الأليم إذ ننعي الفقيد كامل حسن ربيع، نعزي أنفسنا وكافة منتسبي الجامعة ورجال القانون المتخرجين من هذا الصرح -جامعة عدن- العلمي العريق، فإننا نتقدم بأحر التعازي القلبية والمواساة الصادقة إلى نجله المحامي/ محمد كامل ربيع، وجميع إخوته وأفراد أسرته الكريمة وكافة آل ربيع؛ سائلين الله جل في عُلاه أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، ويسكنه فسيح الجنان مع الأنبياء والرسل والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


إنا لله وإنا إليه راجعون


صادر عن رئاسة جامعة عدن

14/ يونيو 2019م