تفاصيل الخبر
العاصمة عدن تحتضن لقاءً تشاوري للجامعات الحكومية والأهلية لتوحيد الرؤية الاكاديمية
2019-03-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأربعاء الموافق (20/ مارس/ 2019م) في قاعة الخيمة بفندق كورال في العاصمة عدن، اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك سعيد، وإشراف الأستاذ الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ الذي يستمر حتى يوم غد الخميس.



و يهدف اللقاء إلى توحيد الرؤية الأكاديمية والتعليمية بين الجامعات المحلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك لتحقيق مستوى علمي عالٍ ومتطور بما يخدم سوق العمل وبرامج التنمية إلى جانب التنسيق و التشاور وتوحيد الرؤى بين الجامعات والوزارة ، والوقوف أمام المستجدات والأوضاع التي تمر بها الجامعات اليمنية ومتابعة مدى الإلتزام بتنفيذ قرارات اللقاء التشاوري الأول.



وألقى الدكتور/ حسين عبد الرحمن با سلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كلمة أوضح فيها بأن هذا اللقاء له دلالات مختلفة يعزز من دور الجامعات الأهلية والحكومية لدى الوزارة.. مشيراً إلى أن هذا اللقاء هو الثاني للجامعات الأهلية والحكومية التي تعتبر المركز الرئيسي لإنتاج العلم والمنبع الرئيسي للإستشارات العلمية للدولة.



كما القيت كلمة عن الجامعات الحكومية والأهلية صبت في مجملها نحو أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التشاورية بين الجامعات الحكومية والأهلية لعقد وإبرام الاتفاقيات بين الجامعات والوزارة بتطوير العملية الأكاديمية.



وفي تصريح للدكتور/ عادل عبد المجيد العبّادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، قال إن الهدف من هذا اللقاء هو تعزيز العلاقة بين الجامعات اليمنية الأهلية والحكومية ووزارة التعليم العلي والبحث العلمي.. منوهاً بأن كل التوصيات الخاصة بالمؤتمر التشاوري الأول لم تنفذ حتى يومنا هذا .



مؤكدًا على أن اللقاء الثاني الذي ينعقد اليوم يكتسب أهمية كبيرة كوننا نعول عليه الخروج بتوصيات ونتائج مهمة لتسهم وتساعد في تعزيز الشراكة بين وزارة التعليم العالي والجامعات الحكومية والأهلية..مشيراً إلى ان جامعة عدن هي السند الرئيسي لهذا اللقاء.



بعد ذلك قدمت عدد من الأوراق العلمية التي تصب في تعزيز دور الجامعات الحكومية والأهلية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.. كما تم تبادل التجارب والخبرات حول مستجدات العمل الأكاديمي بين الجامعات الحكومية والأهلية لتطوير العملية الأكاديمية والتعليمية لتعزيز روابط العلاقات بين الجامعات والوزارة وضمان رفد سوق العمل بمخرجات تحقق كافة الأهداف المطلوبة.










backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور عبدالمجيد عراسي رئيس جامعة عدن يشارك في اجتماع لرؤساء الجامعات العربية والأوروبية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية في وفاة والده بدعوة من إتحاد الجامعات العربية ،،، رئيس جامعة عدن يشارك في ندوة افتراضية حول تجارب ومستقبل التعليم عن بُعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة البرلماني الدكتور صالح باعشر صبرًا آل الجعدني جامعة عدن تنعي الدكتور صبحي خيرالله صبرًا آل العرشي جامعة عدن تنعي الدكتور مطلق مسعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور ناصر علي ناصر جامعة عدن تنعي الأستاذ مختار حسين جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور قادري عبدالباقي صبرًا آل شهاب رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك صبرًا آل الجعدني صبراً آل باناجه صبرًا آل منيعم جامعة عدن تعلن استمرار تعليق الدراسة صبرًا آل عبدالوالي صبرًا آل سالم صبرًا آل الصوفي صبرًا آل وهيب صبرًا آل عباس صبرًا آل مدلاة صبرًا آل الوحيشي جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد جامعة عدن تنعي الأستاذ وضاح الدوش صبرًا آل الشقاع رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك صبرًا آل عبدالمجيد صبرًا آل الحجر بعد ظهور أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن،،، وزارة الصحة وجامعة عدن تكثفان جهودهما الوقائية والتوعوية للتصدي لهذا الفيروس رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية بوفاة قائد اللواء 315 مدرع رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم الإعلام الجامعي يصدر نشرات تثقيفية لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID -19 إنفوجرافيك: أبرز ما قاله رئيس الجامعة أثناء تدشينه المنصة التعليمية الإلكترونية تحت شعار خليك في البيت،،، رئيس جامعة عدن يدشن المنصة التعليمية الإلكترونية رئاسة جامعة عدن تنعي الدكتور سالم صالح العمري صبرًا آل مقطن استجابة لدعوة رئيس الجامعة,,, وفد البرنامج السعودي يزور دار جامعة عدن للطباعة