آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في العاصمة الخرطوم ،،، وفد جامعة عدن يزور جامعة النيلين

2018-09-17

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

خلال زيارته المستمرة لجمهورية السودان الشقيقة برئاسة النائب الأكاديمي الأستاذ الدكتور عادل عبد  المجيد العبادي, زار وفد جامعة عدن, الأحد 16 سبتمبر/أيلول 2018, جامعة النيلين في العاصمة الخرطوم, وكان في استقبالهم نائب مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن أحمد البدوي.


وقدّم البدوي للوفد عرضًا موجزًا عن نشأة وتطور جامعة النيلين والمراحل التي مرت بها خلال مسيرة عملها الممتدة لأكثر من ستة عقود, مبديًا استعدادهم لتقديم كل أوجه الدعم لجامعة عدن في إطار العلاقات بين الجامعتين, مشيدًا بعمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

من جانبه نقل العبادي تحيات رئيس جامعة عدن لمدير جامعة النيلين وكل قيادتها ومنتسبيها, معبرًا باسمه ونيابة عن أعضاء الوفد المرافق عن سعادته البالغة بزيارة الخرطوم والإطلاع على تجارب الجامعات السودانية في مجال التعليم العالي.


وفيما شكر رئيس الوفد إدارة جامعة النيلين على إتاحة الفرصة للزيارة والاطلاع عن كثب على تجربة الجامعة في العديد من مجالات التعليم الجامعي وسبل تطوره, أشاد عاليًا بعمق الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين والدور الكبير الذي لعبه الأساتذة السودانيون في بناء وتطوير التعليم في اليمن من خلال إرسال العديد من الكوادر التربوية في فترات مبكرة, بالإضافة الى الدور الكبير الذي لعبته السودان في مجال إعداد وتأهيل الكوادر اليمنية في مختلف المجالات.


وقّدم العبادي صورة موجزة عن نشأة جامعة عدن وتطورها, فيما استعرض عميد كلية الدراسات العليا بجامعة النيلين الأستاذ الدكتور رشيد إسماعيل البيلي تجربة الجامعة في مجال الدراسات العليا.

والخميس القادم, 20 سبتمبر/أيلول 2018, سيقوم الوفد بزيارة ميدانية للمرافق المختلفة بجامعة النيلين.


وقُدّم درع جامعة النيلين للوفد الزائر, تسلمه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية رئيس الوفد الأستاذ الدكتور عادل العبادي.


حضر اللقاء عن جامعة عدن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان, وعميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد عبدالله الفقيرية, وعن جامعة النيلين عميد شؤون القبول والتسجيل في الجامعة الأستاذ الدكتور عثمان اسماعيل اندلي, وعميدة البحث العلمي في الجامعة الأستاذة الدكتورة سارة لافينيا, إلى جانب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور أسامة عثمان علي مساعد.