تفاصيل الخبر
بمشاركة (40) عضو هيئة تدريس مستجد ،،، جامعة عدن تدشن دورات التأهيل التربوي
2017-11-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

انطلقت اليوم في مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن دورات التأهيل التربوي الـ (41) لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة بمشاركة (40 ) عضو هيئة تدريس من مختلف كليات الجامعة .

 

وفي افتتاح الدورة ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة توجيهية أشار من خلالها إلى أهمية هذه الدورات التي تضيف قيمة علمية ومعرفية لعضو هيئة التدريس المستجد باعتبارها من متطلبات تطوير النوعية الأكاديمية للعملية التعليمية بالجامعة .


 

وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن عضو هيئة التدريس هو حجر الزاوية وبتأهيله تضمن الجامعة جودة برامجها وكفاءة مخرجاتها بما يلبي متطلبات سوق العمل والمواصلة في تميزها محلياً وإقليمياً ودولياً وتهيئة برامجها للاعتماد الوطني والدولي بما يعزز من مكانتها العلمية التي اكتسبتها منذ تأسيسها.

 

وحث الدكتور/ الخضر لصور المشاركين في هذه الدورة إلى ضرورة الحرص والاستفادة القصوى من هذه الورش العملية لتضيف قيمة نوعية لعضو هيئة التدريس المستجد ينعكس في تعاملاته اليومية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقوم بها مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة لتنظيمه هذه الدورات النوعية التي تهدف إلى التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتفاعلهم الكبير مع هذه الأنشطة والدورات التي تنظم في إطار جامعة عدن.

 

من جانبه قال الدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة أن تنظيم دورات التدريب وورش العمل يترجم الأهمية الكبيرة التي توليها الجامعة لعضو هيئة التدريس ولنموه المهني باعتباره متطلباً ضرورياً لضمان جودة برامج الجامعة واعتمادها أكاديمياً، مؤكداً بأن تطوير النوعية الأكاديمية للعملية التعليمية ومخرجاتها في التعليم العالي تعتمد بصورة خاصة على كفاءة عضو هيئة التدريس.

 

وسيتخلل الدورة العلمية التي تستمر للفترة من (11 – 26 نوفمبر الجاري)  تنظيم ورش عمل مستقلة يتدرب المشاركون فيها على كتابة مواصفات وخطة المساق الدراسي وأسس ومعايير تقويم تعلم الطالب في التعليم الجامعي بحسب مخرجات التعلم، وكذا كيفية إعداد ملف المساق الدراسي وتقويم أداء التدريس وكتابة التقارير الخاصة بالتقويم الفصلي للمساق الدراسي.

 



backعودة الى صفحة الأخبار



الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية صبراً آل سلام