تفاصيل الخبر
في ندوة علمية حول التهاب الكبد الفيروسي بكلية الطب عدن
2017-08-30

- د. لملس: وزارة التربية تعول على مخرجات مثل هذه الورش لدمجها في المناهج الدراسية

- د. لصور: هذه الورش تهدف إلى تطوير نشاط الأقسام والعمل على وضع إستراتيجية للقضاء على هذا الوباء

- د. باخبيرة: كلية الطب تشهد زخماً كبيراً في مختلف الأنشطة الأكاديمية وصولاً للاعتماد الأكاديمي

 

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

بحضور وزير التربية والتعليم نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن اليوم الندوة العلمية الثانية حول اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي تحت شعار " جعل القضاء على التهاب الكبد الفيروسي أعظم انجازنا بحلول عام 2030م"، بمشاركة واسعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين في المجال الصحي وممثلو المنظمات والجمعيات الصحية.



 وفي افتتاح الندوة العلمية كان للدكتور/ عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم كلمة أشاد من خلالها بهذه الورش العلمية التي تسلط الضوء على مجال من المجالات المؤثرة على صحة الفرد وتعزيز صلة الجامعة كمؤسسة بحثية ودورها في المجتمع، مؤكداً بأن وزارة التربية والتعليم تعول كثيراً على مخرجات مثل هذه الورش والندوات العلمية النوعية التي ستسهم في تعليم طلاب المدارس كيفية الوقاية من الفيروسات ونشر ثقافة الوعي الصحي من خلال الاستفادة من هذه المخرجات ودمجها في المناهج الدراسية للوزارة  في المستويات الدراسية الأساسية.



فيما أوضح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة أن هذه الأنشطة تهدف إلى تطوير نشاط الأقسام العلمية بالجامعة وزيادة الوعي حول التهاب الكبد والعمل مع الجهات الحكومية في القطاع الصحي لوضع إستراتيجية مشتركة من أجل القضاء على هذا الوباء، داعياً إلى العمل على تفعيل هذه الأنشطة العلمية على مدار العام، وخلق شراكة حقيقية مع المنظمات الدولية لدعم هذه البرامج بما يعكس المساهمة في خدمة المجتمع وتوجيه انتباه العالم إلى موضوع في غاية الأهمية للصحة على المستوى العالمي والخروج بتوصيات تساهم في المعالجة أو الحد من هذا المرض.



فيما أكدت الدكتورة/ سوسن محمد باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن الكلية حالياً تشهد زخماً كبيراً في مختلف الأنشطة الأكاديمية والبحثية وصولاً للاعتماد الأكاديمي، وانه بعد افتتاح المختبرات الطبية فيها ستكون الكلية شريكاً حقيقياً وفاعلاً في المجتمع، وسيكون لها دوراً علمياً لما فيه نهضةً للخدمات الصحية في محافظة عدن وكذا لتطوير قدرات ومهارات الطلاب العملية مما ينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية.



وتهدف هذه الندوة التي استمرت يومياً واحداً إلى زيادة الوعي وتعزيز الشراكات وصياغة سياسات وبيانات مستندة على أرقام وإحصاءات، والعمل على تشجيع تبادل الأفكار وتعلم سبل مكافحة هذا المرض، وتحديد الإجراءات الفاعلة للحد والوقاية منه من خلال الشراكة والدعوة والرصد والدعم المستمر للمرضى، وكذا السعي لوضع إستراتيجية وطنية من أجل تشجيع الحكومات على الالتزام بمعالجة التهاب الكبد الفيروسي.



حضر الندوة عمداء الكليات الطبية، نواب العمداء، رؤساء الأقسام العلمية، أعضاء الهيئة التدريسية، وحشد كبير من الطلاب والمهتمين.




 

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام العديد من القضايا الطلالية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية