آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بعد ظهور أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن،،، وزارة الصحة وجامعة عدن تكثفان جهودهما الوقائية والتوعوية للتصدي لهذا الفيروس

2020-04-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام

تفقد الدكتور/ علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بمعية الدكتور/ الحضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأحد الموافق ( ١٢/ إبريل ٢٠٢٠م) بكلية الطب والعلوم الصحية أعمال الدورة التدريبية الخاصة بإدارة حالة فيروس كورونا( COVID -19) التي بدأت يوم أمس وتستمر لمدة أسبوع كامل على دفعتين يشارك فيهما (٤٠) كادر طبي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان  بالشراكة مع جامعة عدن وبدعم من منظمة الصحة العالمية.



وخلال تفقد أعمال الدورة ألقى الدكتور/ علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان كلمة شكر من خلالها منظمة الصحة العالمية على جهودها التي تبذل للحد من إنتشار هذا المرض الخطير .



موضحاً أن وزارة الصحة العامة والسكان تقوم حالياً بتنفيذ جميع الإحترازات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا في مختلف المجالات بعد تأكيده ظهور أول حالة في محافظة حضرموت ,مؤكداً أن الجهود ما زالت إلى اليوم تبذل في هذا المجال ..مشيراً أنه تم تدريب عدد من الكوادر الصحية في محافظة عدن لتتوسع وتشمل باقي المحافظات والمديريات ..كما تمنى توحيد جهود السلطة المحلية مع الوزارة للعمل في خندق واحد لمجابهة هذه الجائحة..مختتماً حديثه بالثناء والتقدير لقيادة جامعة عدن .



فيما شدد الدكتور/ الحضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن على أهمية هذه الدورة لما تتضمنه من إجراءات وقائية  خاصة للتصدي والحد من إنتشار فيروس كورونا ..مؤكداً إستعداد جامعة عدن التام في تدريب وتأهيل الطواقم الطبية من خلال خبرائها المختصين بهذا المجال.



مشيراً أن الإجراءات الوقائية هي صمام أمان الصحة العامة للسكان بشكل عام في بلادنا ,كونها ستساهم في الحد من إنتشار وتفشي هذا المرض الذي أصبح جائحة يفتك بالبشر في جميع أنحاء العالم ..داعياً المواطنين للوقوف إلى جانب الأطباء من خلال الإلتزام بالحجر الصحي في بيوتهم والإلتزام بالإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامتهم.



تأتي هذه الجهود الواسعة التي تبذلها وزارة الصحة العامة والسكان بمشاركة وتفاعل قيادة جامعة عدن ممثلة برئيسها الدكتور/الخضر ناصر لصور للوقاية من هذا المرض الخطير والتصدي له ومحاصرته كي لا ينتشر بين أوساط المواطنين ,من خلال تكثيف العمل التوعوي الصحي وتجنيد كافة الإمكانيات والطاقات على طريق إحتواء هذا المرض قبل جائحته.



حضر الدورة الدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس جامعة عدن والدكتورة/ سوسن با خبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن وعدد من الكوادر الطبية والأكاديمية بالجامعة.