آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في لقائه بمدير التخطيط والتعاون الدولي بعدن،،، رئيس جامعة عدن يؤكد على الدور المشترك في تنفذ مشاريع الجامعة التنموية

2020-03-31

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

التقى معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء الموافق (31/ مارس 2020م) في مكتبه بديوان رئاسة الجامعة بالأخت/ إنتصار مرشد، مدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة عدن، لمناقشة إستمرارية دعم الوزارة لمشاريع الجامعة.


وخلال اللقاء  رحب رئيس الجامعة بالأخت/ إنتصار مشيداً بالجهود التي تبذل من قبل وزارة التخطيط والتعاون الدولي ممثلة بمعالي وزير التخطيط والتعاون الدولي لدعم مشاريع جامعة عدن وفي مقدمتها مشروع المستشفى التعليمي وكذلك مشروع تجهيزات كلية الصيدلة.



 وشرح  رئيس الجامعة لمديرة التخطيط والتعاون الدولي بعدن الدور المهم الذي تقوم به جامعة عدن كمؤسسة تعليمية هامة تحتم  الضرورة التنموية الإستعانة بالجامعة من خلال كوادرها المؤهلة في إعداد الجدوى الاقتصادية والدراسات اللازمة التي ستساعد وزارة التخطيط في الحصول على دعم الجهات المانحة من خلال تلك الدراسات.


وأتفق في هذا اللقاء على الاستعانة بالجامعة للبدء في إعداد الدراسات الأولية المتعلقة بمشروع تحلية المياه وكذلك مشروع منظومة الصرف الصحي والإستفادة من النفايات في توليد الطاقة وإعداد الدراسة المتعلقة بإنشاء مركزين للثقافة و الإعلامي في محافظة عدن كخطوة أولى تتبعها جملة من المشاريع .


 وتم خلال اللقاء تكليف الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية للتنسيق مع الكليات والمراكز المعنية في إعداد تلك الدراسات .


 حضر اللقاء الدكتور/ مصطفى احمد صالح، مدير عام مكتب رئيس الجامعة.