آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس الجامعة ومحافظ عدن يؤكدان على أهمية الاستفادة من الخبرات الجامعية في رفع الوعي المجتمعي لمجابهة وباء كورونا

2020-03-31

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

أستقبل معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء الموافق (31/ مارس 2020م) في ديوان رئاسة الجامعة الأخ/أحمد سالم ربيع علي، محافظ العاصمة المؤقتة عدن، وذلك لمناقشة العديد من القضايا والوقوف أمام تحديات وباء كورونا الجديد  (COVID -19) الذي فتك ولازال يفتك بالآلاف من الضحايا في جميع من دول العالم.



وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الجامعة بالأخ/ المحافظ أحمد سالم ربيع علي الذي أكد على ضرورة تكاتف جميع الجهود لمواجهة هذا الوباء الفيروسي القاتل، وعزم قيادة المحافظة على الإستفادة من الخبرات الجامعية في مجال التوعية المجتمعية والتعريف بمرض كورونا الذي تفشى في العديد من دول العالم.



مؤكدًا على ثقة قيادة المحافظة والسلطة المحلية بكوادر جامعة عدن، وأساتذتها في هذا المجال الذي يعد محك ومعترك للجميع إذا ما تحققت غايته يمكن أن تكون اليمن من البلدان التي تتجنب هذا الوباء بفعل الممارسات الواعية والسليمة لأبنائه و من خلال الحملات التوعوية العلمية التي يمكن للجامعة القيام بها .



فيما أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، استعداد الجامعة للمشاركة في أي فعالية تهدف لإبقاء اليمن عامة وعدن خاصة بعيداً عن أي خطر وبائي يهدد سلامته وأهله..منوهاً أن الجامعة لديها ما يكفي من الخبرات في هذا المجال .




وكان محافظ عدن أحمد سالمين ورئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور قد تفقدا خزانات المياه الخاصة برئاسة الجامعة مؤكدين على ضرورة الاستفادة منها في تغذية المنطقة و أطلع سالمين على أعمال النظافة والإجراءات الوقائية التي تتوخاها الجامعة حرصاً منها على سلامة موظفيها وكافة منتسبيها من أساتذة وطلاب.