آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة العميد الزامكي،،، مجلس كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية يصادق على مشروع الربط الشبكي الداخلي

2020-03-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

عقد مجلس كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية ( برنامج التعليم عن بُعد بجامعة عدن ) اليوم الخميس الموافق: (19 مارس 2020م) اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور/ علي ناصر سليمان الزامكي عميد الكلية - رئيس المجلس، وذلك لمناقشة العديد من القضايا الهامة والمدرجة ضمن جدول الأعمال والمتعلقة بتطوير العملية التعليمية والأكاديمية في الكلية.


وفي مستهل الإجتماع ألقى الدكتور/ علي ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعًا وهنأهم بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن والذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس نظام التعليم عن بُعد في جامعة عدن.


مستعرضاً كافة برامج ونقاط جدول الأعمال في هذه المناسبة، والخطة المتكاملة لمشاركة الكلية خلال العام 2020م باحتفالات جامعة عدن بالذكرى ال50 لتأسيسها والذكرى ال25 لتأسيس برنامج التعليم عن بُعد بجامعة عدن وتشكيل اللجان لذلك.


مؤكداً على أهمية تحديث وتطوير المنصة الإلكترونية التعليمية والمحتوى التعليمي التقني والذي تضمنته خطة الكلية للعام 2020م وذلك من خلال تقييم البرامج الدراسية  وفق مصفوفة التعليم الإلكتروني ومتطلباته  وتحديد متطلبات تطوير وتحديث المحتوى الأكاديمي التعليمي، وبرامج التدريب عن بُعد، وذلك للتأكيد على نجاح خدمات المنصة الإلكترونية والموقع الإلكتروني للكلية، الذي تم تحديثه وتطويره، لتقديم خدمات تعليمية متميزة تسهم بدور ريادي في تحقيق نشر المعرفة العلمية لجامعة عدن خارج الحدود الجغرافية لليمن.


مثمنًا عاليًا كافة الجهود المبذولة والرعاية والمتابعة المستمرة من قبل الاستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، للاستعدادات المختلفة لإقامة الندوة العلمية ( تقييم برنامج التعليم عن بُعد الحاضر وآفاق تطويره ) وذلك لاهمية تقديم خدمة التعليم والتعلم وفق المعايير الدولية والمعتمدة في هذا المجال.


منوهًا عميد الكلية على ان برامج التعليم عن بُعد أثبتت دورها وأهميتها في نشر المعرفة العلمية خارج جدران الفصول التقليدية في مباني الجامعات ولعل ما يحدث اليوم من انتشار جائحة فيروس كورونا الذي أوقف العالم وأوقف استمرار الدراسة يبين أهمية تطوير وتحديث وسائل التعليم المختلفة وعلى رأسها برامج التعليم عن بُعد.

 

وناقش المجلس جملة من المشاريع والفعاليات المتعددة والمدرجة ضمن جدول أعمال خطته، ومن أبرزها :

- تقرير عن مستوى سير الامتحانات للدور الثاني التكميلي مركز عدن، وتقرير عن مستوى سير الامتحانات الدور الأول في مركز حضرموت.


كما أقر الإجتماع نتائج امتحانات الدور الأول  لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا في مركزي الكويت ومصر، مشروع الربط الشبكي الداخلي

 توصيات اللجان والأقسام العلمية المقدمة لدورة اجتماع المجلس، والعديد من القضايا الطلابية ذات الأهمية.


واستعرض الاجتماع تقارير سير مستوى الامتحانات في مركزي (عدن - حضرموت)  والمصادقة على إنشاء إنشاء الربط الشبكي الداخلي بالكلية.


وخلص مجلس الكلية في نهاية اجتماع دورته هذه، إلى جملة المعالجات والقرارات المتعلقة بهذه العناوين.