آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ضمن فعاليات الذكرى الـ(50) لتأسيس جامعة عدن،،، كلية الآداب تفتتح دورة تدريبية لرؤساء الأقسام العلمية في الذكرى الـ(25) لتأسيسها

2020-03-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

برعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وبإشراف نيابة الشؤون الأكاديمية في بالجامعة، أفتتحت صباح اليوم الاثنين الموافق (16/ مارس 2020م) في ديوان رئاسة الجامعة الدورة التدريبية لرؤوساء الأقسام العلمية في كلية الآداب حول "توصيف المقررات الدراسية والملف الاكاديمي" للفترة من (16 وحتى 18) من مارس الجاري.


 وفي الافتتاح ألقى سعادة الأستاذ الدكتور/ عادل عبد المجيد علوي العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعًا في هذه الدورة، التي نقل من خلالها تحيات الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة.



مؤكدًا على ان هذه الدورة والتي تأتي في إطار توجه قيادة الجامعة، بأن يكون هذا العام عاما لتحديث وتطوير المناهج بما يواكب التطورات في مختلفة الجوانب، وبما يلبي احتياجات سوق العمل.


منوهًا بأن هذه الفعاليات تأتي بالتزامن مع احتفالات الجامعة بالذكرى الخمسين لتأسيسها والذكرى ال25 لتأسيس كلية الآداب.


وأشاد بكافة الجهود المبذولة من قبل عمادة كلية الآداب في تطوير الجوانب الأكاديمية، وإهتمامها بالعديد من الفعاليات والأنشطة الأكاديمية والثقافية والطلابية.


وأشار سعادة النائب الأكاديمي، إلى الدور المحوري الكبير الذي يجب أن يطلع به رؤوساء الأقسام العلمية في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية في كلياتهم معتبرًا أن القسم العلمي هو محور العملية الأكاديمية برمتها.


  كما القى الدكتور جمال محمد الحسني عميد الكلية كلمة توجيهية أشاد من خلالها باهتمام رئاسة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة ونيابة الشؤون الأكاديمية في الجامعة بتطوير وتحديث المناهج الدراسية بما يتواكب وآخر المستجدات العلمية النظرية والتطبيقية في مختلف المجالات.


 وأوضح بأن الكلية تعيش حراك علمي من خلال الورش والدورات التي تنظم في الأقسام العلمية والتي تهدف الى رفع مستوى التأهيل العلمي لأعضاء هيئة التدريس.


وافتتحت الدورة بمحاضرة وشرح مفصل من قبل الدكتورة هدى عمر باسليم حول الملف الأكاديمي في القسم العلمي. وتستأنف يوم غدًا الدورة أعمالها  بمحاضرة حول توصيف المقررات الدراسية تلقيها الأستاذ الدكتور نادية سلام.


حضر الافتتاح الدكتور مصطفى احمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة.