آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

على طريق الاحتفال بالذكرى الـ(50) لتأسيس جامعة عدن،،، يستعرض طلاب كلية التمريض عددًا من الحالات الطبية القضائية

2020-03-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

شارك طلاب كلية التمريض وللمرة الأولى في تقديم عددًا من الحالات الطبية القضائية، التي تهدف إلى تطبيق المعلومات الأساسية في الطب الشرعي على الواقع العملي ومعرفة صياغة التقرير الطبي الأولي لضمان حقوق الحالة الطبية ومتابعتها خلال فترة العلاج.



وفي العرض الذي أشرف عليه أستاذ الطب الشرعي، الدكتور/ ناجي عبدالوهاب، والدكتورة/ هدى عبدالودود، أستاذ مشارك الطب الشرعي والسموم، رئيس قسم الباراكلينك؛ قدم طلاب وطالبات كلية التمريض العديد من التقارير المدعومة بشرح تفصيلي للحالات الطبية القضائية من داخل مختبر المحاكاه في الكلية.



وفي كلمة تشجيعية لها، أشادت الدكتورة/ رجاء عبده سالم، عميدة كلية التمريض، بالدور الإيجابي لطلاب وطالبات كلية التمريض، بهذه التطبيقات التي تهدف إلى توسيع المدارك العلمية لديهم وتساهم في ابراز دورها المجتمعي.


وأثنت بالدور الريادي والتنويري الذي يقوم به كافة مدرسي مادة الطب الشرعي والسموم، وابداعاتهم في تحسين التطبيق العملي للمادة وتشجيع الطلاب على التفكير الخلاق والمتميز.



 وتعد كلية التمريض من الكليات الأوائل التي دشنت نشاطها الاحتفالي في إطار الإحتفالات بالذكرى ال50 لتأسيس جامعة عدن.


 وتعتزم كلية التمريض على تقديم عدد من الانشطة العلمية والرياضية خلال الفترة اللاحقة تهدف في مجملها الى ابراز وتعزيز دور طالب التمريض في المجتمع، للمساهمة في تحسين البيئة المجتمعية وحمل رعاية التغيير في كافة المجالات عبر العمل الجاد الهادف والمستمر. 


حضر التطبيق كلا من نائب العميد للشؤون الاكاديمية الدكتورة/ منى أنور قطب، ومدير القبول والتسجيل في الكلية الأستاذة/ خاتم سعيد والاستاذة صفاء احمد قاسم وطلاب الكلية.