آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:57ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ضمن فعاليات الذكرى الـ(50) لتأسيس الجامعة،،، رئيس جامعة عدن يفتتح عدداً من المشاريع الترفيهية والخدمية بكلية الهندسة

2020-03-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

نظمت كلية الهندسة بجامعة عدن صباح اليوم الأربعاء الموافق (١١/ مارس ٢٠٢٠م) محاضرة خاصة حول معايير السلامة والصحة المهنية والأثر البيئي والإجتماعي لطلاب كلية الهندسة المستوى الخامس، ضمن فعاليات الكلية بمناسبة الذكرى الــ(42) لتأسيس الكلية والتي تأتي بالتزامن مع الذكرى الــ(50) لتأسيس الجامعة.



وفي المستهل القى معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، كلمة أكد من خلالها على أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تنفذها جامعة عدن وكلياتها العلمية في الذكرى الـ(50) لتأسيس الجامعة.



مشيداً بالدور الإيجابي للصندق الإجتماعي للتنمية في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية التي ستخدم العملية الأكاديمية في الجامعة. وما تقدمه عمادة كلية الهندسة من جهود كبيرة واكبت إلى حد ما كل ماهو جديد للنهوض بأداء ومستوى العمل الأكاديمي عاليًا.



منوهًا إلى أنها مثلت مرجعية وبيت ذو خبرة كبيرة  في الاستشارات الهندسية، حيث جسدت مساهمتها في التنمية العمرانية الشاملة وكذلك على مستوى كليات الجامعة، وهو ما ينم عن الدور الأكاديمي الإيجابي وانعكاساته في توفير مناخ أكاديمي علمي جاذب للطلاب.



من جانبه القى الدكتور/ صالح مبارك، عميد كلية الهندسة، كلمة قال فيها: ونحن نحتفل اليوم بهذه بهذه المناسبة،  فإنه لزام علينا ان نكرم المهندسين الذين ساهموا في تنفيذ المشاريع الخاصة بالكلية والتي مولت من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية، بالتزامن إحتفال الجامعة بالذكرى الـ(50) لتأسيسها والذكرى الــ(42) لتأسيس كلية الهندسة.



كما تم تكريم الشخصية الهندسية المعروفة الأستاذ/ غازي أحمد علي مديرعام الصندوق الاجتماعي للتنمية بترس الشكر والعرفان الذي كان له بصمات كبيرة في تنفيذ الكثير من المشاريع في مدينة عدن وفي كل المحافظات.


فيما القى المهندس/ غازي أحمد علي مدير صندوق الاجتماعي للتنمية في الحفل المكرس لتدشين مشروع إعادة تأهيل كلية الهندسة الذي نفذه الصندوق.. منوهاً أن الصندوق قد خلق فرص عمل مختلفة لخريجات وخريجين الكلية من خلال الإستعانة الإستشارية لتنفيذ الأعمال المدنية التي يشرف عليها الصندوق.



موضحاً:أنه قد تم إستهدافهم عبر دورات حول آلية عمل الصندوق وأهدافه وسياساته بما يحقق أعمال الجودة في الأعمال المنفذة مع الإلتزام بجانب السلامة المهنية لها.


هذا وكان الأخ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة يصاحبه كلاً من الدكتور/صالح مبارك عميد كلية الهندسة والمهندس/غازي أحمد علي مدير صندوق التنمية الاجتماعي قد افتتحوا عدداً من المشاريع البيئية والصحية والرياضية في الكلية التي تهدف إلى تحسين المناخ الدراسي وتطوير الأداء الأكاديمي في الكلية التي يستفيد منها (7000) طالب وطالبة من منتسبي الكلية.