تفاصيل الخبر
ضمن فعاليات الذكرى الـ(50) لتأسيس جامعة عدن،،، كلية العلوم تسير زيارة علمية إلى مصنع الوحدة للإسمنت في الذكرى السادسة لتأسيسها
2020-03-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

سيرت كلية العلوم صباح يوم الاثنين الموافق (9/ مارس 2020م) زيارة علمية إلى مصنع الوحدة للإسمنت في باتيس محافظة أبين، لطلاب المستوى الرابع لقسمي الكيمياء الفيزياء. بإشراف الاستاذ الدكتور/ شائف محمد قاسم عميد الكلية.


 وبحضور نائبه لشؤون الدراسات العليا د. رضوان عقيل ورؤساء أقسام الكيمياء د. أحمد السرحي والقائم بأعمال رئيس قسم الفيزياء د. عبد الجبار رشاد، تعرف الطلاب على عمل المصنع حيث كان في مقدمة المستقبلين المهندس محمد عبدالمنعم نائب المدير التنفيذي والمهندس يوسف محسن مدير الجودة والاستاذ محمد الحسني مدير الشئون الإدارية. 



وبعد الترحيب من قبل إدارة المصنع ألقى كل من نائب المدير التنفيذي ومدير الجودة محاضرة قيمة عن صناعة الاسمنت ومراحل انتاجه والتي نالت استحسان الحاضرين ، بعدها طاف الطلاب بمعية مسؤولي الشركة على الاقسام والمختبرات التي يحويها المصنع تعرفوا من خلالها على معلومات قيمة في مجال التخصص.


من جانبه قدم عميد الكلية الشكر الجزيل على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة المقدمه للحاضرين كما عبر الطلاب عن سعادتهم الغامرة للعرض المقدم من إدارة الشركة، الذي يأتي ضمن مشاريع التعاون العلمي وامكانية استيعاب خريجي كلية العلوم للعمل في المصنع حسب تصريح نائب المدير التنفيذي.


الجدير بالذكر أن كلية العلوم تسير  بوتيرة علمية عالية بحسب توجيهات رئيس الجامعة البروفيسور الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة. حيث أعلنت مؤخرا عن التحضير لفعالية في سبتمبر 2020 متمثلة بالمؤتمر العلمي الاول للكلية  سعياً منها في خدمة المجتمع لما للكلية من دور محوري بتخريج متخصصين لسوق العمل ورافدأ أساسياً للتنمية.


backعودة الى صفحة الأخبار



جامعة عدن تنعي الأستاذ مختار حسين جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور قادري عبدالباقي صبرًا آل شهاب رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك صبرًا آل الجعدني صبراً آل باناجه صبرًا آل منيعم جامعة عدن تعلن استمرار تعليق الدراسة صبرًا آل عبدالوالي صبرًا آل سالم صبرًا آل الصوفي صبرًا آل وهيب صبرًا آل عباس صبرًا آل مدلاة صبرًا آل الوحيشي جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد جامعة عدن تنعي الأستاذ وضاح الدوش صبرًا آل الشقاع رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك صبرًا آل عبدالمجيد صبرًا آل الحجر بعد ظهور أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن،،، وزارة الصحة وجامعة عدن تكثفان جهودهما الوقائية والتوعوية للتصدي لهذا الفيروس رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية بوفاة قائد اللواء 315 مدرع رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم الإعلام الجامعي يصدر نشرات تثقيفية لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID -19 إنفوجرافيك: أبرز ما قاله رئيس الجامعة أثناء تدشينه المنصة التعليمية الإلكترونية تحت شعار خليك في البيت،،، رئيس جامعة عدن يدشن المنصة التعليمية الإلكترونية رئاسة جامعة عدن تنعي الدكتور سالم صالح العمري صبرًا آل مقطن استجابة لدعوة رئيس الجامعة,,, وفد البرنامج السعودي يزور دار جامعة عدن للطباعة رئيس جامعة عدن يزور مكتب البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن في العاصمة عدن بدعم من المؤسسة الطبية الميدانية،،، جامعة عدن تشارك في توعية المجتمع لمواجهة كورونا في لقائه بمدير التخطيط والتعاون الدولي بعدن،،، رئيس جامعة عدن يؤكد على الدور المشترك في تنفذ مشاريع الجامعة التنموية رئيس الجامعة ومحافظ عدن يؤكدان على أهمية الاستفادة من الخبرات الجامعية في رفع الوعي المجتمعي لمجابهة وباء كورونا بمتابعة حثيثة من رئيس الجامعة،،، الخنبشي يوجه بسرعة البت في تسويات أعضاء الهيئة التدريسية صبرًا آل دبان في اجتماعه للدورة الثالثة،،، مجلس جامعة عدن يناقش عددًا من المواضيع ويتخذ جملة من القرارات نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يرأس لقاء تشاوري حول سبل الوقاية من فيروس كورونا جامعة عدن تمدد تعليق الدراسة في عموم الكليات والمراكز العلمية ضمن فعاليات الذكرى الـ(50) لتأسيس جامعة عدن،،، كلية اللغات والترجمة تقيم حفل تكريم بمناسبة أعياد المرأة لكل منتسبات الكلية