آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور رئيس جامعة عدن،،، التربية عدن تمنح الباحث الخضر عبدالله لصور درجة الدكتوراه في الأصول والإدارة التربوية

2020-02-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

منحت كلية التربية -عدن- بجامعة عدن صباح اليوم الخميس الموافق( 27/فبراير 2020م) درجة الدكتوراه في قسم الأصول والإدارة التربوية للباحث/ الخضر عبدالله ناصر لصور، عن رسالته العلمية الموسومة بـ "متطلبات مكونات بناء الميزة التنافسية لجامعة عدن".



وتكونت لجنة المناقشة من أ.د. أحمد محمد أحمد برقعان، رئيساً ومناقشاً خارجياً جامعة حضرموت  و أ.مشارك دكتور/ أسوان عبد الله حسين حمزة عضواً ومشرفاً جامعة عدن، وأ.مشارك دكتور/ عادل محمود حبيشي، عضواً ومناقشاً داخلياً -جامعة عدن.



وفي مستهل المناقشة العلمية التي حضرها رئيس جامعة عدن، الدكتور/ الخضر ناصر لصور، والدكتور/ عادل عبد المجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور/محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، استعرض الباحث/ الخضر عبدالله ناصر لصور، ملخصاً لأطروحته العلمية تطرق خلاله إلى المنهجية العلمية التي اتبعها في إعداد الأطروحة وإلى بنية هذه الأطروحة من فصول وأبحاث، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.



وأشادت لجنة المناقشة والحُكم بما توصل إليه الباحث في أطروحته العلمية من استنتاجات وتوصيات ذات قيمة علمية رصينة، مؤكدين بأنها من الأطروحات التي ستضيف معلومات ومفاهيم علمية نوعية تستفيد منها المكتبات العلمية والجامعات والباحثين والمهتمين بهذا المجال.



حضر المناقشة  العلنية الدكتور/ مصطفى أحمد صالح، مدير مكتب رئيس جامعة عدن والأخ/ محمد حسن سالم أمين عام الجامعة والدكتور/سالم لجدع عميد كلية التربية عدن، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في الكلية، والباحثين، وأصدقاء وأقارب الباحث، متمنيين له مواصلة مشواره العلمي لنيل الألقاب العلمية الرفيعة ومزيداً من التوفيق في حياته العلمية والعملية .