تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يستقبل مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في العاصمة عدن
2020-02-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

أستقبل معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الخميس الموافق (20/ فبراير 2020م) في كلية الطب والعلوم الصحية، مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية، الدكتورة/ نهى محمود، بالعاصمة المؤقتة عدن، وذلك لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.



وخلال اللقاء رحب رئيس الجامعة، بمدير مكتب منظمة الصحة العالمية فرع عدن. مشيدًا بالدور الإيجابي والفعال الذي تقوم به المنظمة في العاصمة عدن، وعموم محافظات الجمهورية، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المختلفة في كافة المجالات.



معربًا عن سعادته البالغة لهذه الزيارة التي جاءت من قبل منظمة الصحة العالمية، التي أولت أهتمام خاص ورعاية حقيقية لجامعة عدن. آملا بأن يكون هناك زيارات لاحقة لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية، وبذل الجهود لتحسين نتائج تلك العلاقات بين جامعة عدن ومنظمة الصحة العالمية.



بدورها عبّرت الدكتورة/ نهى محمود، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن، عن أرتياحها الشديد  بحفاوة الإستقبال وكرم الضيافة.


مؤكدة الوقوف إلى جانب جامعة عدن لتنفيذ المشاريع الخدماتية والتنموية لرفع العملية التعليمية والأكاديمية، لما تحضى به جامعة عدن من مكانة متميزة كصرح علميًا وأكاديمي بارز على المستوى المحلي والعربي.



هذا وناقش اللقاء عدد من المواضيع أبرزها متابعة الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية للكليات الطبية في جامعة عدن، التي قد أستكملت المرحلة الأولى منها برفدها بجهاز الفيديو كونفرنس والربط الشبكي وتقويتها.


وأتفق الطرفان على أستكمال الأجراءات الخاصة بالمرحلة الثانية والتي من ضمنها تجهيز مكتبة كلية الطب والعلوم الصحية،  بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر، وكل ما يتعلق بعمل المكتبة.




كما أتفق الجانبين على ترتيب زيارة إلى جامعة السلطان قابوس بن سعيد بسلطة عمان، لغرض توأمتها مع كلية التمريض جامعة عدن، والذي سيحقق من خلالها الرافد الحقيقي من خلال ما سيتم تقديمه من دعم ورعاية للكلية، بالإضافة إلى مراجعة المناهج وبناء القدرات بالكلية وتبادل زيارة الأطباء.


حضر اللقاء الدكتور/ مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتورة/ سوسن باخبيرة، عميد كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتورة/ رجاء عبده أحمد، عميد كلية التمريض، والدكتور/ محمد سالم باعزب، منسق جامعة عدن.


backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور عبدالمجيد عراسي رئيس جامعة عدن يشارك في اجتماع لرؤساء الجامعات العربية والأوروبية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية في وفاة والده بدعوة من إتحاد الجامعات العربية ،،، رئيس جامعة عدن يشارك في ندوة افتراضية حول تجارب ومستقبل التعليم عن بُعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة البرلماني الدكتور صالح باعشر صبرًا آل الجعدني جامعة عدن تنعي الدكتور صبحي خيرالله صبرًا آل العرشي جامعة عدن تنعي الدكتور مطلق مسعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور ناصر علي ناصر جامعة عدن تنعي الأستاذ مختار حسين جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور قادري عبدالباقي صبرًا آل شهاب رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك صبرًا آل الجعدني صبراً آل باناجه صبرًا آل منيعم جامعة عدن تعلن استمرار تعليق الدراسة صبرًا آل عبدالوالي صبرًا آل سالم صبرًا آل الصوفي صبرًا آل وهيب صبرًا آل عباس صبرًا آل مدلاة صبرًا آل الوحيشي جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد جامعة عدن تنعي الأستاذ وضاح الدوش صبرًا آل الشقاع رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك صبرًا آل عبدالمجيد صبرًا آل الحجر بعد ظهور أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن،،، وزارة الصحة وجامعة عدن تكثفان جهودهما الوقائية والتوعوية للتصدي لهذا الفيروس رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية بوفاة قائد اللواء 315 مدرع رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم الإعلام الجامعي يصدر نشرات تثقيفية لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID -19 إنفوجرافيك: أبرز ما قاله رئيس الجامعة أثناء تدشينه المنصة التعليمية الإلكترونية تحت شعار خليك في البيت،،، رئيس جامعة عدن يدشن المنصة التعليمية الإلكترونية رئاسة جامعة عدن تنعي الدكتور سالم صالح العمري صبرًا آل مقطن استجابة لدعوة رئيس الجامعة,,, وفد البرنامج السعودي يزور دار جامعة عدن للطباعة