تفاصيل الخبر
في ختام زيارته لجمهورية كوبا،،، رئيس جامعة عدن يؤكد على تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال الأكاديمي
2020-02-17

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

التقى الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم  بالدكتورة/ مريم البيسر نائب وزير التعليم العالي بجمهورية كوبا الصديقة لبحث مجالات التعاون المشترك بينهما.



وفي اللقاء رحبت نائبة وزير التعليم العالي الكوبي  برئيس الجامعة والوفد المرافق له ..مشيدةً بالعلاقة الطيبة بين البلدين الصديقين ..مؤكدةً على إستمرار هذه  العلاقة و الدعم الكوبي لليمن بحسب الوصية التي وجه بها الزعيم الراحل فيدل كاسترو .


موضحةً بالقول: أن التعاون الأكاديمي بين كوبا وجامعة عدن سيستمر وسنعمل على إرسال أساتذة كوبيين إلى جامعة عدن في إطار التعاون الثنائي وتبادل الخبرات بين الجانبين .



من جانبه أشاد الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بالدعم المقدم من الجانب الكوبي الذي لعب دوراً بارزاً في تأسيس الصرح الطبي الهام المتمثل في كلية الطب جامعة عدن , متمنياً إستمرار وتعزيز وتطوير العلاقة بين البلدين .


وفي ختام اللقاء كرم رئيس الجامعة نائب وزير التعليم العالي الكوبي بدرع جامعة عدن نظير الجهود الطيبة والأعمال الخيرية المقدمة من دولة كوبا الصديقة التي ساهمت في إرساء مداميك العمل الأكاديمي في جامعة عدن.



من جانب أخر قام الدكتور/ الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن بزيارة إلى الجامعة التقنية في هافانا للتعرف على التخصصات الحديثة في هذا المجال وما هي الخدمة التي تقدمها لسوق العمل .


وخلال الزيارة أستقبل الدكتور/ دانيال الفونسو نائب رئيس الجامعة التقنية للدراسات العليا الكوبية الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الذي بدوره استمع منه إلى نبذة موجزة عن الخدمات والأقسام المختلفة للجامعة التقنية الكوبية.



وطاف نائب رئيس الجامعة التقنية ومعه رئيس جامعة عدن بعدداً من أقسام الجامعة,و بحثا معاً أوجه التعاون المشترك في مجال الدراسات العليا في الكليات الهندسية المختلفة بين الجامعتين.


وعلى صعيد أخر زار الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن المستشفى الدولي أخوان أميخراس في هافانا, وكان في استقباله الدكتور/كوان بروديس مدير عام مركز القلب ,واستمع منه إلى الخدمات التي يقدمها المستشفى والتجهيزات المتطورة والحديثة ,رغم ما يعيشه الشعب الكوبي من ظروف الحصار.



ثم طافا معاً بأقسام المستشفى المختلفة التي يطبق فيها طلاب الكليات الطبية ومنها الطلاب اليمنيين.


من جانبه أشاد الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بالخدمات التي يقدمها المستشفى للطلاب اليمنيين والكوبيين  بشكل عام.. مؤكداً أن جامعة عدن تسير على نفس الخطى لتأسيس المستشفى الجامعي التعليمي الذي يعد من أساسيات العمل الأكاديمي في مجال الطب ..مشيراً أن كوبا تشهد تطوراً ملحوظاً في المجال الأكاديمي بشكل عام ..منوهاً إن جامعة عدن بحاجة ماسة للتعرف على تلك التخصصات الحديثة والجديدة في مجالات الطب والتكنولوجيا الحديثة.


رافق رئيس الجامعة في الزيارة الدكتور/سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية والدكتور/محمد سالم باعزب منسق جامعة عدن.


backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يشارك في اجتماع لرؤساء الجامعات العربية والأوروبية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية في وفاة والده بدعوة من إتحاد الجامعات العربية ،،، رئيس جامعة عدن يشارك في ندوة افتراضية حول تجارب ومستقبل التعليم عن بُعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة البرلماني الدكتور صالح باعشر صبرًا آل الجعدني جامعة عدن تنعي الدكتور صبحي خيرالله صبرًا آل العرشي جامعة عدن تنعي الدكتور مطلق مسعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور ناصر علي ناصر جامعة عدن تنعي الأستاذ مختار حسين جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور قادري عبدالباقي صبرًا آل شهاب رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك صبرًا آل الجعدني صبراً آل باناجه صبرًا آل منيعم جامعة عدن تعلن استمرار تعليق الدراسة صبرًا آل عبدالوالي صبرًا آل سالم صبرًا آل الصوفي صبرًا آل وهيب صبرًا آل عباس صبرًا آل مدلاة صبرًا آل الوحيشي جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد جامعة عدن تنعي الأستاذ وضاح الدوش صبرًا آل الشقاع رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك صبرًا آل عبدالمجيد صبرًا آل الحجر بعد ظهور أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن،،، وزارة الصحة وجامعة عدن تكثفان جهودهما الوقائية والتوعوية للتصدي لهذا الفيروس رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية بوفاة قائد اللواء 315 مدرع رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم الإعلام الجامعي يصدر نشرات تثقيفية لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID -19 إنفوجرافيك: أبرز ما قاله رئيس الجامعة أثناء تدشينه المنصة التعليمية الإلكترونية تحت شعار خليك في البيت،،، رئيس جامعة عدن يدشن المنصة التعليمية الإلكترونية رئاسة جامعة عدن تنعي الدكتور سالم صالح العمري صبرًا آل مقطن استجابة لدعوة رئيس الجامعة,,, وفد البرنامج السعودي يزور دار جامعة عدن للطباعة رئيس جامعة عدن يزور مكتب البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن في العاصمة عدن