آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

جامعة عدن تشارك أعمال المؤتمر الدولي الثاني عشر للتعليم العالي في العاصمة الكوبية هافانا

2020-02-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

شارك وفد جامعة عدن برئاسة الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، أعمال المؤتمر الدولي الثاني عشر للتعليم العالي "٢٠٢٠ " في العاصمة الكوبية هافانا، الذي أفتتح أعماله صباح اليوم الثلاثاء الموافق (11/ فبراير 2020م) الرئيس  الكوبي ميغيل دياز كانيل بير موديز.



وفي حفل الإفتتاح الذي أقيم في مسرح كارل ماركس في العاصمة الكوبية هافانا  وبمشاركة مندوبون من أكثر من ٤٥ دولة من أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا واوربا بالإضافة الى روؤساء الجامعات والشخصيات البارزة. ألقى الدكتور/ خوسية رامون سابو، وزير التعليم العالي كلمة الافتتاح الذي تحدث من خلالها عن تاريخ الثورة الكوبية.



مشيرًا إلى ثمار تلك الثورة التي قد رفعت بشكل كبير رواتب جميع العاملين في النظام التعليمي وتم بناء حرم الجامعة الجديدة وإحراز تقدم في تحسين البنية التحتية لمعظم الجامعات.


وفي تصريح له أعرب معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، عن سعادته البالغة لهذه المشاركة في جمهورية كوبا الصديقة التي تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية وجمهورية كوبا الصديقة وعمق العلاقات التاريخية.


مشيرًا إلى أن هذه المشاركة التي يشارك فيها أكاديميون من مختلف دول العالم جاءت للحديث بشكل عام عن دور الجامعات والصروح التنويرية للتشاور في إعداد وبناء خطة التنمية المستدامة.


هذا ويشارك رئيس الجامعة والوفد المرافق له اعتبارًا من اليوم في المحاضرات وورش العمل والطاولات المستديرة التي يشارك فيها أكاديميون من مختلف دول العالم كمساحات للتشاور حول دور الجامعة وخطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠م.