آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-01:13AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في الدورة التأهيلية لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة بكلية الهندسة،،، رئيس جامعة عدن يحث جميع المشاركين على الاستفادة القصوى

2020-02-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

تواصلت أعمال الدورة الخاصة بالتأهيل التربوي التي ينظمها مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، صباح اليوم الأربعاء  الموافق(5 فبراير 2020م) لليوم الثاني على التوالي، بديوان رئاسة الجامعة، بحضور الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، التي أنتظم لها (45) مشارك ومشاركة من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة المستجدة بكلية الهندسة، حيث تستمر الدورة على مدى (10) أيام  يتلقى المشاركون فيها عدداً من المهارات والأساليب التعليمية.



وخلال الدورة حث الدكتور/ الخضر ناصر لصور،  رئيس جامعة عدن، كافة المشاركين على ضرورة الإستفادة القصوى من هذه الدورة، حتى تحقق ثمرتها أكاديمياً على طريق تطوير وتحسين العملية التعليمية.. مشيراً إلى أن  هذه الدورة تتزامن مع إستعداد الجامعة للإحتفال هذا العام بالذكرى الخمسين لتأسيسها، التي سيتخللها عدد من الفعاليات الأكاديمية والثقافية والإبداعية .



ونوه رئيس الجامعة  قائلاً: أن كل من يسئ إلى جامعة عدن عبر وسائل الإعلام المختلفة عليه متابعة جميع النشاطات التي تنفذها الجامعة وكلياتها وهي خير دليل قاطع على دحض تلك الأراجيف الممجوجة العارية من الصحة والتي لا تخدم مصلحة الوطن والأجيال.



وأكد الى أن الجامعة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ برامجها الأكاديمية وفق خططها التي تأخذ بعين الإعتبار مساهمتها في التنمية الشاملة للبلاد ليعم خيرها على جميع مكونات المجتمع.



من جانبه أشار الدكتور/ صالح مبارك، عميد كلية الهندسة، أن الكلية لن تألو جهداً في سبيل تدريب وتطوير مستوى الكادر التدريسي لتحسين وتطوير الأداء الأكاديمي وضمان جودة مخرجاتها ..مؤكداً أن الكلية ستواصل دعمها لتأهيل جميع منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة لمجارات آخر المستجدات العلمية والأكاديمية على مستوى العالم.




 وعبّر الدكتور/عبدالوهاب كويران، مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، عن إستعداد المركز لتأهيل وتدريب جميع أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن، لما من شأنه بناء كادر مقتدر يحقق أهداف العمل الأكاديمي والمؤسسي للجامعة. معيداً إلى الأذهان ما نفذه المركز حوالي (49) دورة في مجال التأهل التربوي لأعضاء هيئة التدريس المستجدة في الجامعة.


لافتاً أن المركز قد نفذ إلى جانب  الدورات التدريبية عدداً من ورش العمل التي ترجمت الأهمية الكبرى التي توليها الجامعة لعضو هيئة التدريس لنموّه المهني.



حضر الدورة الدكتور/مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس جامعة عدن.