آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحث تعاون بين جامعة عدن والبيت الألماني - عدن

2010-02-23

موقع جامعة عدن الالكتروني

عدن/ جهاد الوادي

تصوير/ صقر العقربي 

التقى الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بمكتبه اليوم الثلاثاء 23/2/2010م بالسيدة إلكسندرا سميث ممثلة عن البيت الألماني بعدن لبحث مجالات التعاون العلمية المشتركة بين الجانبين.

وأشاد الدكتور/ بن حبتور خلال لقائة بالعلاقات اليمنية الألمانية المتميزة تأريخياً والمرتبطة بالإتحاد الذي ربط بين الألمانيتين والذي تزامن مع الوحدة اليمنية التي أعادت لليمن شمالاً وجنوباً هوية الإنسان اليمني أرضاً وشعباً .

وأشار في لقائه إلى أوجه التعاون العلمي والأكاديمي المتميزة بين جامعة عدن وعدد من المؤسسات العلمية والأكاديمية الألمانية وأشاد بالدور الكبير الذي لعبه الجانب الألماني في دعم البرامج التطويرية لجامعة عدن .

واتفق الطرفان في ختام اللقاء على ترتيب لقاء موسع في الفترة القليلة القادمة مع الهيئة التدريسية بجامعة عدن بالتعاون مع البيت الألماني والذي سيكرس لشرح أهمية الدراسة في ألمانيا ونوعها وكيفية الحصول على المقاعد الدراسية في المؤسسات العلمية الأكاديمية في ألمانيا .

جدير ذكر أنه خلال الأسبوع الماضي افتتح ملتقى الحوار الألماني بمدينة عدن من قبل عهد جوته الدولي ضمن 140 فرعاً حول العالم و13 نقطة حوار تحت عنوان " الحوار الألماني" والتي تحتل مدينة عدن الرقم 9 من هذه المواقع في العالم .

ويهدف الحوار الألماني مع شمال إفريقيا والوطن العربي لتعزيز إمكانيات التواصل بين الشعب الألماني مع الشعب العربي المسلم على الصعيد الثقافي وتبادل المعلومات والموسيقى ..الخ , ومد جسور الثقافة بين الشعب الألماني مع هذه الشعوب

حضر اللقاء الدكتورة/ مهجت أحمد علي عميدة كلية طب الأسنان والدكتورة / أحلام هبة الله علي مديرة مركز الشفة الأرنبية بالجامعة والدكتور/عبد الحكيم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب .