آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يلتقي السفير آل جابر ويبحث العديد من مجالات التعاون المشترك بين الجامعة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

2019-12-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

التقى معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بالمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، سعادة السفير/ محمد بن سعيد آل جابر، سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، في مقر البرنامج، وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين للنهوض بجامعة عدن تنمويًا وتطويرها في العديد من المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية.



وأكد رئيس جامعة عدن، على ان اللقاء بالمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن سعادة السفير محمد بن سعيد آل جابر، والقائمين على البرنامج، بحث العديد من مجالات التعاون المشترك بين الجانبين والاحتياجات التنموية لتطوير الجامعة، والتي كان من أبرزها تجهيز كلية الصيدلة، بالإضافة للعديد من البرامج، وكان اللقاء مثمراً ولمسنا فيه روح التعاون والأخوّة.



وأضاف الدكتور الخضر: ناقشنا أوجه التعاون بين الجانبين، وذلك بهدف تنمية المجتمع بشكل عام، مؤكداً على أهمية ونفع المشاريع التنموية التي يقدمها البرنامج في اليمن، وكذلك ما سيقدمه البرنامج لجامعة عدن، متطلعاً لزيارة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى جامعة عدن.



ورفع الخضر شكره للمملكة قيادةً وشعباً على ما تقدمه من جهود، كما شكر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على ما يقدمه من مشاريع تنموية، وبالأخص المشاريع الداعمة لقطاع التعليم والتي استفادت منها مختلف المحافظات اليمنية.



من جانبه أكد مدير عام الإستشارات الهندسية بالجامعة الدكتور/  أبوبكر بارحيم، على أن علاقة جامعة عدن بالمؤسسات التعليمية في المملكة علاقة عميقة، ومعبراً عن عميق سعادته بزيارة مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ولقاء منسوبيه.


مشيرًا إلى أن اللقاء تطرق لبحث تنفيذ مشاريع تنموية في جامعة عدن، والتي ستعمل على تطوير الجامعة وبنيتها التحتية، كما بيّن بارحيم أثرها الإيجابي على مستوى الطالب وهيئة أعضاء التدريس، بالإضافة للمجتمع اليمني بشكل عام، سواء في مجال المشاريع العاجلة منها أو على المدى البعيد.



ونوه بارحيم بالعلاقات الوطيدة التي تربط جامعة عدن بالجامعات السعودية، موضحاً بأنهم لمسوا خلال اللقاء الكثير من الاهتمام والدعم من المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر وكافة منسوبي البرنامج، ومبيناً أن اللقاء أعطى بارقة أمل لجامعة عدن وكافة المجتمع اليمني.


حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور سالم بازرعه، ومدير العلاقات العامة في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمني إسماعيل، ومدير إدارة المشاريع في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس حسن العطاس.