تفاصيل الخبر
في سلسلة لقاءات برئيس مجلس الأمناء،،، رئيس جامعة عدن يستعرض العديد من الإنجازات المنفذة خلال الفترة الماضية ورؤية المستقبل
2019-12-24

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :

أشاد معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بالدور الفعال الذي يقوم به رئيس مجلس أمناء الجامعة الشيخ المهندس عبدالله بقشان، والذي يحظى باحترام وتقدير ومكانة واسعة بين كافة الأوساط الأكاديمية وقيادة وموظفي جامعة عدن وأعضاء الهيئة التدريسية، وكذلك طلاب جامعة عدن.



مثمنًا عاليًا كافة الجهود المبذولة من قبله وإسهاماته المتميزة والنبيلة في مجالات العلم ودعمه لطلاب العلم والأبحاث العلمية والمنشآت التعليمية والكراسي العلمية في الجامعات بشكل عام وجامعة عدن على وجه الخصوص.


جاء ذلك خلال سلسلة من الزيارات المتلاحقة التي قام بها وفد جامعة عدن برئاسة الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، إلى مدينة الرياض، والذي التقى من خلالها رئيس مجلس الأمناء الشيخ المهندس عبدالله بقشان، بمدينة الرياض، حيث عقدت عدة لقاءات وحوارات وفقًا لبرنامج الزيارة الذي أعد مسبقا.



وانطلاقا من أهمية ودور مجلس الأمناء وتفعيل التعاون المثمر بين الجانبين للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية وتطوير العلاقات الثنائية، وبناء على اللقاء الذي تم مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الذي أكد على أهمية الاستفادة بشكل فعال من المساعدات، والمنح الخارجية في تنفيذ مخططات ومشاريع الجامعة، وتطوير بنيتها التحتية.


وأستعرض اللقاء المشترك بين الجانبين جملة من الأمور المتعلقة بالشؤون الاكاديمية والتعلمية والبنية التحتية، حيث تطرق النقاش إلى عقد إنجاز الشهادات الإلكترونية مع الشركة المنفذة، والتي تضم مميزات عدة منها صعوبة التزوير وسرعة الطباعة في وقت قياسي. بالإضافة إلى برنامج السجل الإلكتروني والذي سيتيح لأقسام التسجيل في جميع كليات جامعة عدن, إدخال البيانات إلكترونيا بدلا عن الطريقة اليدوية  المتبعة حاليًا، والى الأهمية البالغة التي تكتسبها هذه الشهادات المؤمنة، والصعوبات التي واجهتها الجامعة في توفير الاعتمادات المالية، وقد وافق رئيس مجلس الأمناء في اللقاء على دعم هذا البرنامج الذي يتطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيقه.


وناقش اللقاء الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الــ(50) لتأسيس جامعة عدن التي سيتم الاحتفاء بها خلال العام القادم بجملة من الفعاليات الأكاديمية والعلمية والثقافية. وأعرب رئيس مجلس الأمناء على ضرورة الاعداد الجيد لهذه الفعالية الهامة ووضع الموازنة اللازمة التي من خلالها تمكن جامعة عدن في اعداد الفعالية اللازمة خلال طوال العام من خلال عقد الندوات والمؤتمرات والفعاليات الثقافية وتكريم كل من كان له بصمات بيضاء في تأسيس جامعة عدن وكلياتها.


وفيما يتعلق بتأهيل أعضاء هيئة التدريس المساعدة، فقد تم الاتفاق على وضع برنامج مشترك بوضع آلية لتنفيذه من خلال التنسيق مع مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية وقد تم تكليف كل من الدكتور ابوبكر محمد بارحيم سكرتير مجلس الأمناء والمهندس احمد باشويه للإسراع في اعداد البرنامج والبدء في التنفيذ.


كما استمع الحاضرين إلى تقرير مفصل من قبل الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، عن مشروع المستشفى التعليمي والخطوات الإجرائية التي المتخذة التي نقف بصدد التوقيع على الاتفاقية مع الشركة الإستشارية للإشراف على مشروع المستشفى التعليمي الممول من قبل الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي.


وتم الاتفاق على التنسيق من أجل إنجاح هذا المشروع الحيوي من خلال المتابعة المستمرة لتنفيذه لتتمكن جامعة عدن الاستفادة منه في أسرع وقت لرفع مستوى التعليم الجامعي والارتقاء بمخرجات الجامعة.


وتطرق اللقاء المشترك على أهمية الاستفادة من سنة الامتياز لكلية طب الاسنان وتأهيل كوادرها والتنسيق بهذا الخصوص، وضرورة استكمال وثائق مشروع كلية الطب البشري، والدورات الحتمية لطلاب قسم الهندسة البحرية والمكتبة الإلكترونية لكلية الهندسة.


واستعرض رئيس الجامعة في تقريره عن السنة التحضيرية والمقترحات الضرورية التي تهدف إلى تطويرها لما لها أهمية في استمرارها وتلافي الصعوبات التي واجهت تنفيذ البرنامج، كما تم مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بتطوير جامعة عدن وكلياتها عامة.


واستمع رئيس مجلس الأمناء إلى أسمى آيات الشكر والتقدير حول تفويج الدفعة الأولى والتي شملت العاملين في الجامعة، وأثرها الطيب، حيث وافق على التنسيق لاستكمال الإجراءات للدفع المتبقية.

وأعرب رئيس الجامعة أ.د. الخضر ناصر لصور، في ختام الزيارة عن خالص الشكر والتقدير للشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان لدعمه غير المحدود لجامعة عدن.


حضر اللقاءات الدكتور ابوبكر محمد بارحيم منسق وسكرتير مجلس الأمناء.


backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يشارك في اجتماع لرؤساء الجامعات العربية والأوروبية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية في وفاة والده بدعوة من إتحاد الجامعات العربية ،،، رئيس جامعة عدن يشارك في ندوة افتراضية حول تجارب ومستقبل التعليم عن بُعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة البرلماني الدكتور صالح باعشر صبرًا آل الجعدني جامعة عدن تنعي الدكتور صبحي خيرالله صبرًا آل العرشي جامعة عدن تنعي الدكتور مطلق مسعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور ناصر علي ناصر جامعة عدن تنعي الأستاذ مختار حسين جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور قادري عبدالباقي صبرًا آل شهاب رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك صبرًا آل الجعدني صبراً آل باناجه صبرًا آل منيعم جامعة عدن تعلن استمرار تعليق الدراسة صبرًا آل عبدالوالي صبرًا آل سالم صبرًا آل الصوفي صبرًا آل وهيب صبرًا آل عباس صبرًا آل مدلاة صبرًا آل الوحيشي جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد جامعة عدن تنعي الأستاذ وضاح الدوش صبرًا آل الشقاع رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك صبرًا آل عبدالمجيد صبرًا آل الحجر بعد ظهور أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن،،، وزارة الصحة وجامعة عدن تكثفان جهودهما الوقائية والتوعوية للتصدي لهذا الفيروس رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية بوفاة قائد اللواء 315 مدرع رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم الإعلام الجامعي يصدر نشرات تثقيفية لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID -19 إنفوجرافيك: أبرز ما قاله رئيس الجامعة أثناء تدشينه المنصة التعليمية الإلكترونية تحت شعار خليك في البيت،،، رئيس جامعة عدن يدشن المنصة التعليمية الإلكترونية رئاسة جامعة عدن تنعي الدكتور سالم صالح العمري صبرًا آل مقطن استجابة لدعوة رئيس الجامعة,,, وفد البرنامج السعودي يزور دار جامعة عدن للطباعة رئيس جامعة عدن يزور مكتب البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن في العاصمة عدن