آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

خلال زيارته لجمهورية مصر العربية ،،، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية

2019-08-31

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :


قام الدكتور/ علي ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، والوفد المرافق له، صباح الخميس الموافق (29/ أغسطس 2019م) بزيارة إلى السفارة اليمنية بالقاهرة، التقى خلالها سعادة السفير الدكتور/ محمد علي مارم، سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية، وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.



وناقش اللقاء العديد من القضايا الهامة والمدرجة ضمن جدول الأعمال والمتعلقة بأوضاع الجالية اليمنية في جمهورية مصر العربية، وسبل التعاون المشترك بين الجانبين، وتقديم كافة التسهيلات للطلاب اليمنيين الغير قادرين على الإلتحاق في الجامعات المصرية.


وبحضور وكيل جامعة عدن لبرنامج التعليم عن بُعد في جمهورية مصر العربية، الدكتور/ محمد حسن أمين، مدير شركة آسيا للخدمات التعليمية في القاهرة، بحث الجانبين آلية التعاون مع الجهات المعنية، والترتيبات اللازمة لفتح فرع -لجامعة عدن- في جمهورية مصر الشقيقة بالتنسيق مع السفارة اليمنية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية.


وأكد سعادة الدكتور/ محمد علي مارم، سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية، على الإهتمام والرعاية الخاصة بجامعة عدن، من خلال سعي السفارة اليمنية بالتنسيق مع الجانب المصري للسماح بفتح فرع للجامعة خلال العام الجاري 2019م في العديد من التخصصات.


مشيرًا إلى حرص السفارة على مستقبل أبناء الجالية اليمنية ليتمكنوا من الحصول على مؤهلات علمية توفر لهم فرص عمل، ورفد الوطن بكوادر مؤهلة على قدر عال من العلم والمعرفة.


بدوره أعرب الدكتور/ علي ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، عن خالص الشكر والتقدير لسفارة بلادنا في القاهرة على كافة الجهود المبذولة من قبلهم للنهوض بالمستوى العلمي لدى أبناء الجالية اليمنية في جمهورية مصر والتعاون البناء في سبيل نشر ثقافة العلم والمعرفة والثقافة للجميع.


ويعد هذا اللقاء الثالث الذي عقده السفير مارم مع ممثلين عن جامعة عدن للمناقشة والتنسيق حول آلية العمل لفتح فرع الجامعة في جمهورية مصر.