آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يلتقي مدير منظمة أمديست لتعزيز التعاون المشترك بين الجامعة والمنظمة

2019-07-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :


التقى الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الثلاثاء الموافق (16يوليو2019م) في ديوان رئاسة الجامعة بكل من الأخت/ جيهان آدم دادا مدير منظمة أمديست ومعها الأستاذ/شكيب عبدالحميد أحمد مستشار العلاقات الخارجية بمنظمة أمديست ، ونوقش في اللقاء تجديد مذكرة التفاهم بين جامعة عدن ومنظمة أمديست التي تم توقيعها في العام ٢٠٠٨م كما نوقش أيضاً إعادة إنشاء الركن الأمريكي في الجامعة لإستعادة نشاطه التعليمي والتأهيلي .



وخلال اللقاء رحب الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بالأخت/ جيهان آدم دادا مديرة منظمة أمديست ..كما رحب بكل المقترحات التي تم مناقشتها والتي من شأنها خلق فرص للتعاون المشترك بين الجامعة والمنظمة..مؤكداً على قوة تلك العلاقة التي ساهمت  في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية.



من جانبها نقلت الأخت/ جيهان آدم دادا  تحيات الأستاذ/ إدوارد برادوس المدير الأقليمي بمنظمة أمديست لرئيس الجامعة ..وتطرقت إلى ضرورة إستمرار علاقة التعاون المشترك بين الجامعة والمنظمة التي أنقطعت بسبب الحرب .



كما أعربت عن أسفها الشديد لإغلاق مكتب المنظمة بصنعاء من قبل العناصر الحوثية المسلحة..مؤكدةَ أن مكتب المنظمة مازال يقدم خدماته لعموم محافظات الجمهورية من العاصمة المؤقتة عدن كونها أكثر أماناً.



وأقر اللقاء الإطلاع على مذكرة التفاهم المشتركة بين الجامعة والمنظمة ومعرفة البنود الموجودة فيها لمراجعتها والتوقيع عليها في الإجتماع القادم ..كما سيتم مناقشة إستحداث الركن الأمريكي لعودة نشاطه الأكاديمي في جامعة عدن.



حضر اللقاء الدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة والأستاذ/ محمد حسن سالم أمين عام جامعة عدن والدكتور/ جمال الحسني عميد كلية الآداب.