تفاصيل الخبر
في أمسية رمضانية ،،، رئيس جامعة عدن يناقش آلية تطوير عمل الوحدة الخاصة بضمان الجودة وتأسيس إدارة لأمن المعلومات
2019-05-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:


أقام الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، مساء اليوم الثلاثاء الموافق (14/ مايو 2019م) أمسية رمضانية لمناقشة الترتيبات اللازمة لتطوير عمل الوحدة الخاصة بالمواصفات  والمقاييس وضبط الجودة، وإنشاء الوحدة الخاصة بأمن المعلومات، وذلك لحفظ وتأمين المعلومات وبيانات الجامعة.


وخلال اللقاء الذي حضره الدكتور/ صالح مبارك، عميد كلية الهندسة وعدد من أعضاء هيئتها التدريسية، أشاد رئيس الجامعة بالجهود التي يبذلها كافة منتسبي كلية الهندسة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس في مختلف الأقسام العلمية والبحثية.


مؤكداً على تجاوب الجامعة مع قرار وزير الصناعة والتجارة، وضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع تطوير وحدة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة الفنية، تلبية لبنود الإتفاقية المبرمة بين جامعة عدن والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.


منوهًا على تفعيل وتطوير العمل وفقاً لتلك الإتفاقية لتعزيز وتطوير العمل الأكاديمي وضمان  الحصول على الجودة المطلوبة في المجال الهندسي والمعماري ليصب للمصلحة العامة.


وكلف اللقاء الوحدة المختصة برفع كافة التصورات الخاصة بالتجهيزات التي من شأنها تطوير عملها للقاء القادم ووضع الأسس المطلوبة لتفعيلها في الكلية والمؤسسات ذات العلاقة.


وعلى ذات الصلة التقى الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بعدد من الطلاب المبدعين والمتفوقين في مجالهم التعليمي وتقنية المعلومات وفريق (smart) في كلية الهندسة وذلك لمناقشة العديد من المشاريع التكنولوجية وإنشاء مكتبة إلكترونية وإدارة مختصة بأمن المعلومات.


وخلال اللقاء أشاد رئيس جامعة عدن بالطلاب المتفوقين ومشاريعهم، معرباً عن فخره و إعتزازه الشديد بهم كونهم يسعون جاهدين لرفع شأن جامعة عدن بجهودهم الذاتية في مجالهم التخصصي.


مؤكدًا على ضرورة استحداث دائرة مختصة بأمن المعلومات، تعمل تحت إشراف الإدارة العامة للمعلومات بالجامعة، إضافة إلى المكتبة الإلكترونية الطلابية، وكلف رئيس الجامعة الطلاب بعمل دراسة جدوى بالمشاريع المطلوبة للموافقة عليها في الإجتماع القادم بصورة نهائية.


بدوره أكد المهندس/ كمال المفلحي، على أهمية استحداث دائرة أمن المعلومات لأهمية المعلومات التي نمتلكها وكيف يمكن المحافظة عليها وأيضا توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على أمن المعلومات، والذي يعتبر الحفاظ عليها هو حفاظا على بقاء الكيانات والمؤسسات. ونحن في كلية الهندسة وجامعة عدن ندرك أهمية هذا المجال وسيعنا في تأهيل الطلاب وتحديث المناهج في مجال أمن المعلومات.


حضر اللقاء الدكتور/ علي ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم التطبيقية، والدكتور/ أبو بكر بارحيم، مديرعام الإستشارات الهندسية بالجامعة، والأستاذ/ فهد ناصر المارمي، مسجل عام الجامعة، والدكتور/ هادي المنصوري، مدير عام الشؤون القانونية.


backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور عبدالمجيد عراسي رئيس جامعة عدن يشارك في اجتماع لرؤساء الجامعات العربية والأوروبية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية في وفاة والده بدعوة من إتحاد الجامعات العربية ،،، رئيس جامعة عدن يشارك في ندوة افتراضية حول تجارب ومستقبل التعليم عن بُعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة البرلماني الدكتور صالح باعشر صبرًا آل الجعدني جامعة عدن تنعي الدكتور صبحي خيرالله صبرًا آل العرشي جامعة عدن تنعي الدكتور مطلق مسعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور ناصر علي ناصر جامعة عدن تنعي الأستاذ مختار حسين جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور قادري عبدالباقي صبرًا آل شهاب رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك صبرًا آل الجعدني صبراً آل باناجه صبرًا آل منيعم جامعة عدن تعلن استمرار تعليق الدراسة صبرًا آل عبدالوالي صبرًا آل سالم صبرًا آل الصوفي صبرًا آل وهيب صبرًا آل عباس صبرًا آل مدلاة صبرًا آل الوحيشي جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد جامعة عدن تنعي الأستاذ وضاح الدوش صبرًا آل الشقاع رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك صبرًا آل عبدالمجيد صبرًا آل الحجر بعد ظهور أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن،،، وزارة الصحة وجامعة عدن تكثفان جهودهما الوقائية والتوعوية للتصدي لهذا الفيروس رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية بوفاة قائد اللواء 315 مدرع رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم الإعلام الجامعي يصدر نشرات تثقيفية لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID -19 إنفوجرافيك: أبرز ما قاله رئيس الجامعة أثناء تدشينه المنصة التعليمية الإلكترونية تحت شعار خليك في البيت،،، رئيس جامعة عدن يدشن المنصة التعليمية الإلكترونية رئاسة جامعة عدن تنعي الدكتور سالم صالح العمري صبرًا آل مقطن استجابة لدعوة رئيس الجامعة,,, وفد البرنامج السعودي يزور دار جامعة عدن للطباعة