آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وإشراف رئيس جامعة عدن،،، كلية طب الأسنان تبدأ أعمال الملتقى العلمي الثالث لأطباء الأسنان بألف وخمسمائة مشارك و مشاركة

2019-03-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

أفتتح الأستاذ الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمعية الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الخميس الموافق  (7/ مارس/ 2019م) في قاعة قصر العرب بمديرية المعلا أعمال الملتقى العلمي الثالث لأطباء الأسنان الذي نظمته نقابة طب الأسنان, بمشاركة ألف وخمسمائة مشارك ومشاركة من الكليات المعنية من كافة الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، تحت شعار (طب الأسنان علم وإبداع وتميز).



والذي يأتي فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(21) ويستمر لمدة يومين (7-8)من الشهر الحالي، وبالتزامن مع اليوم العالمي لطب الأسنان(6مارس).



وفي الإفتتاح ألقى الأستاذ الدكتور/ حسين عبد الرحمن با سلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كلمة نقل من خلالها تحيات فخامة المشير/عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ودولة الدكتور/ معين عبد الملك، رئيس مجلس الوزراء.. مؤكدًا حرصه الشديد للمشاركة في هذا الملتقى لما يمثلها من أهمية بالغة تخدم العملية الأكاديمية والبحثية للجامعات الحكومية والأهلية بشكل عام.



مشيداً بكافة المواضيع التي تم طرحها للنقاش للخروج بالتوصيات المناسبة لها، كونها مهمة، ويجب ترجمتها على أرض الواقع لكي تواكب كافة التطورات العلمية في مجال طب الأسنان للإستفادة منها.



من جانبه ألقى الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، كلمة عبّر من خلالها عن خالص الشكر والتقدير لعمادة كلية طب الأسنان واللجنة العلمية والتنظيمية، بالإضافة إلى نقابة أطباء الأسنان لإقامة هذه الفعالية التي تعتبر ثمرة نجاح العمل الأكاديمي لجامعة عدن بشكل عام وللكلية على وجه الخصوص، كونها تحمل في جعبتها العديد من المواضيع العلمية المتطورة والمتجددة التي من شأنها رفع مستوى العمل الأكاديمي في المجال الطبي على المستوى البحثي والفني .



مشيرًا إلى أن جامعة عدن اليوم تشهد ثورة علمية وثقافية وفكرية، ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(21) التي سيكون لها أثر فعال في بناء العقل وتفتح المواهب وتنوع الأفكار.. مؤكداً أن مثل هذا اللقاء العلمي الهام الذي يعول عليه كثيراً سيكون له ثمرات يانعة في الآفاق العلمية المستقبلية لعلم طب الأسنان لخلق كادر طبي متميز في مجاله التخصصي.



بدوره أشاد الدكتور/ محمد حسن السقاف،  عميد كلية طب الأسنان، بهذا الملتقى والذي سيشكل نقطة فارقة في المسيرة العلمية والأكاديمية لكلية طب الأسنان لكي يتناغم مع آخر مستجدات علم طب الأسنان لتحسين المخرجات والخدمات الطبية التي تقدمها الكلية.



هذا وقد ناقش الملتقى (13) ورقة علمية قيمة أهمهما ,رسالة بعنوان عوامل فشل المظهر الجمالي في الجسور الثابتة للدكتور/مختار الدميني,والعلاج الجراحي لأكياس الفك السفلي بواسطة التطعيم العظمي للدكتور/جميل محمد.. وسيواصل المؤتمر أعمله للخروج بعدد من الملاحظات والتوصيات التي من شأنها رفع أداء الكادر الطبي في مجال طب الأسنان إلى يوم غد.



كما تم خلال أعمال المؤتمر تكريم عدد من الأطباء والفنيين في مجال طب الأسنان بشهادات تقديرية..


إلى ذلك طاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة عدن ورئيس جامعة صنعاء ووكيل محافظة عدن أقسام أجنحة المعرض الذي نظم على هامش أعمال المؤتمر وأطلعوا على  الأجهزة الحديثة والأدوية المتطورة لعدد من الشركات التجارية الخاصة في مجال طب الأسنان.



شارك في الملتقى الدكتور/أحمد الشرجبي رئيس جامعة صنعاء وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء كليات طب الأسنان من كافة الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والدكتور/أوسان سالم حميد نقيب أطباء الأسنان في محافظة عدن.