آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-10:12PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور وزير التعليم العالي،،، جامعة عدن تحتفل بالذكرى ال (81) لميلاد الفقيد الموسيقار/ أحمد بن أحمد قاسم

2019-03-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :


احتفلت جامعة عدن صباح اليوم الأربعاء الموافق  (6/ مارس/ 2019م) بالذكرى ال  (81) لميلاد الفقيد الموسيقار/ أحمد بن أحمد قاسم، وذلك بحفل تكريمي بهيج نظمته كلية الآداب برعاية الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن.



وفي الحفل الذي ابتدى بآي من الذكر الحكيم، وبحضور الأستاذ الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأخ/ عبدالله أحمد بن أحمد قاسم، كرم رئيس الجامعة أسرة الفقيد بدرع جامعة عدن، في ذكرى ميلاده ال (81) ولوحة فنية مقدمة من جامعة عدن، رسمت عليها صورة الفقيد؛ تقديرًا وعرفانًا بأدوار الفقيد الوطنية وسيرته الفنية العطرة على الساحة المحلية والعربية.



وألقى الدكتور/ جمال محمد الحسني،  عميد كلية الآداب، كلمة سريعة إستعرض من خلالها سيرة الفقيد الموسيقار/ أحمد بن أحمد قاسم، الوطنية والعملية خلال مشوار حياته الرافد للمكتبة الوطنية والعملية التي بذلها منذ مولده حتى وفاته.



وتخلل الحفل البهيج وصلات غنائية قدمها الأستاذ/ أنيس درهم، رفيق الفقيد خلال مشوار حياته الفنية، نالت إستحسان الحاضرين، الجدير ذكره أن جامعة عدن خلال شهر مارس حققت نجاحات باهرة في الأنشطة والفعاليات الطلابية في عموم كليات الجامعة، وهو ما يدل على وجود رؤية حقيقية لدى رئاسة الجامعة ومشروع جاد في النهوض بالطلاب والطالبات عن طريق تفعيل الأنشطة الثقافية.



إلى ذلك طاف الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور،  رئيس جامعة عدن، بكافة أقسام ومراكز فعاليات أسبوع الطالب الجامعي في كلية الآداب، وأعرب عن إعجابه الكبير بكل احتواه المعرض، مثمناً الدور البارز والأيجابي الذي تؤديه عمادة الكلية وكافة منتسبيهامن طلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساعدة وطاقم إداري، لإنجاح هذا العمل برغم الصعوبات. داعيًا الجميع إلى بذل المزيد من الجهد والتفاني لإنجاز العديد من النشاطات.