آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كلية اللغات تتأهب للبدء بتفيذ الانشطة العلمية والثقافية واسبوع الاستاذ الجامعي الشهر القادم

2019-02-01

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عَقَدَ صباحَ اليوم (الخميس 31/1/2019م) مجلس كلية اللغات بجامعة عدن اجتماعَه الدوري لشهر يناير، وقد ترأَّس الاجتماع الدكتور/ جمال محمد الجعدني، عميد كلية اللغات.

 

 وفي الاجتماع رحَّب عميدُ الكلية بجميع أعضاء المجلس،  واقروا تنفيذ الانشطة العلمية على النحو التالي:

1. المعرض العلمي الثالث لمشاريع الشباب التجارية في 11 مارس 2019م.

2. مسابقة الخطابة الثالثة لعام 2019م في اللغة الانجليزية 17 مارس 2019م.

3. المسابقة الثانية لعام 2019م في الترجمة 20 مارس 2019م

كما اقر الاجتماع الترتيب لتنفيذ اسبوع الاستاذ الجامعي الثالث في صيف 2019م خلال الفترة 7-12 يوليو 2019م وسيشمل عقد ورش علمية لتطوير مهارات أعضاء الهثية التدريسية والتدريسية المساعدة وتحديث مفردات بعض المساقات الدراسية. 

 

 وناقش المجتمعون العديد من النقاط الاخرى ومن أبرزها

التقرير المفصَّل عن آخر مستجدات تنزيل المقررات الدراسية على موقع كلية اللغات..حيث قدَّم الأستاذ: محمد جمال، تقريرًا مفصَّلًا عن المقررات الدراسية التي تمَّ تنزيلها على موقع الكلية؛ إذ وصلت نسبة المقررات المنزَّلة نحو (90%)، والعمل جارٍ لاستكمال تنزيل جميع المساقات الدراسية.


 

وتأتي هذه الخطوة التي تقوم بها وحدة المعلومات بتوجيه من عميد الكلية، لكي يسهل على الطلاب الحصول على المقرر الدراسية بكلِّ يُسرٍ وسهولة.

 

كما ناقش المجلس أيضا" الإعداد والترتيب  لامتحانات الدور الأول  للفصل الأول لطلاب لسنة التحضيرية لعام 2018- 2019م من حيث إعداد جداول الامتحانات، وجدول المراقبة، وتوزيع الطلاب على القاعات الامتحانية.

وإمكانية الإعداد للورش العلمية والأنشطة الطلابية.

 المزمع تنفيذها ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي لهذا العام، ومنها:

أ‌- الورش العلميَّة: حيث ستُعقَد الورشة العلمية في الإسعافات الأولية في الفترة من (3 فبراير إلى 7 فبراير)، بالتنسيق مع الهلال الأحمر اليمني. كما ستُعقَد العديد من الفعاليات العلمية والتدريبية  مخصصة

 للأنشطة الطلابيَّة منها المسابقات الطلابية العلمية والثقافية والرياضية.

 

كما ناقش المجتمعون بعض النقاط المتعلِّقة بقضايا الطلاب، مثل: إيقاف القيد، وفتح القيد، وقرارات العقوبات والمخالفات، وغيرها من القضايا الطلابيَّة.

 

وفي ختام الاجتماع وجَّه رئيس المجلس الدكتور/ جمال محمد الجعدني، كلمة شكر لجميع الأعضاء الحاضرين، متمنيًا لهم التوفيق والسداد في أعمالهم.

 

الجدير ذكره أنَّ كلية اللغات تعدُّ أول كلية في جامعة عدن  تقوم بتنزيل المقررات الدراسية للطلاب في موقعها الألكتروني.